” التعليم” يخطط لرفع مستوي الطالب من 50% إلي 80%

إتساقا مع رؤية المملكة 2030 أوضحت وزارة التعليم السعودية عن خطتها لرفع معدلات الطالب من 50% إلي 80% في الاختبارات الوطنية والدولية منها، وأكدت علي العمل وفق خططة ذات مؤشرات دقيقة يتم العمل بها بداية من العام حتي عام 2030،وكانت تفاصيل رفع مستوي الطالب كالآتي.

رفع مستوي الطالب من 50% إلي 80%

تهدف الخطة إلي رفع مستوي الطالب بمعدل 5% سنويا، كما يتم رفع مستوي الانضباط في العملية التعليمية من نسبة 85% إلي 100%، كما تهدف إلي رفع نسبة النجاح في الاختبارات الوطنية من 9.3% إلي 25% مع حلول عام 2030، كما تطرق القرار إلي المدارس المتميزة في التقويم المدرسي والتي حققت نسبة 2% في نهاية العام الدراسي الحالي، ليصبح معدلها 50% بنهاية الخطة.

رفع كفاءة الانفاق

تضمنت الخطة أيضاً رفع رضا العاملين بالعملية التعليمية حيث من المخطط أن يتم رفع رضاهم من نسبة 83% إلي نسبة 90%، كما يتم أيضا رفع الانفاق بمعدل 22%، بالإضافة إلى زيادة نسبة المعلمين المرخصين من النسبة الحالية التي تبلغ 25.6% حتي النسبة المقررة وهي 100% بحلول عام 2030% لتحقيق الرؤية، ويأتي ذلك في إطار تنمية قدرات المواطن العلمية والثقافية لمواكبة السباق العلمي المتزايد دوليا وعالميا لتحقيق أفضل دعم للمواطن.

مرحلة الطفولة المبكرة

تتضمن الخطة جميع المراحل التعليمية المختلفة، وتم التأكيد علي ضرورة العمل بداية من مرحلة الطفولة المبكرة حيث يتميز الطفل في هذه المرحلة بسهولة التعلم والتلقين، مروراً بالتعليم العام  والتقني والمهني الذي يبدأ فيه الطفل بإكتساب المهارات والتعرف علي العالم المحيط، حتي التعليم الجامعي والتعليم مدي الحياة، حيث يستمر الإنسان بإكتساب المعلومات وتعلم المهارات الجديدة طوال فترة حياتة.

حيث يعد التعليم من أهم القطاعات التي تقوم بها المملكة والتي تحظي برعاية بالغة، وذلك لتحقيق التنمية ودفع المملكة نحو التطور في شتي المجالات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *