اليوم انطلاق اختبار مسابقة “موهوب 2023” لـ196 طالباً

تطلق إدارة تعليم “جدة” اختبار مسابقة “موهوب 2023” لـ196 طالب اليوم الثلاثاء والتي تعمل على إكتشاف الموهوبين المبدعين في شتى المجالات العلمية، وذلك من منطلق أن الإبداع هو أساس تطور البشرية، ومن أجل اكتشاف قادة المستقبل وعلماء الغد، وإليكم التفاصيل.

اختبار مسابقة “موهوب 2023” لـ196 طالب

تنطلق اليوم الثلاثاء الموافق 24 من أكتوبر 2023 فعاليات اختبار مسابقة “موهوب 2023” لـ196 طالب، وذلك في مقر مدارس الأنجال الأهلية، وتتم المسابقة تحت إشراف إدارة نشاط الطلاب، والتي تتمثل في القسم العلمي، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.

أهداف مسابقة “موهوب 2023”

تعمل اختبار مسابقة “موهوب 2023″بهدف اكتشاف الطلاب المتميزين في العديد من المجالات والانشطة ومنها العلوم والرياضيات والفيزياء والأحياء والكيمياء والفضاء والفلك.

هذا كما يتم ألحاق هؤلاء الطلاب بالبرامج التدريبية التي تعمل على تأهيلهم للمشاركة في المسابقات والأولمبيات الدولية، والتي تتم بشكل سنوي، أما عن المسابقة تتم للطلاب في الصف السادس الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي.

علاوة على ذلك يتم ترشيح عدد من الطلاب المتميزين إلى الالتحاق بالمنتخبات السعودية والتي تشارك في المسابقات، أما عن الفائزين بالمسابقة يتم اختبارهم مرة أخرى لاكتشاف من يمثل المملكة في المسابقات الدولية، التي يشترك فيها أكثر من 100 دولة حول العالم.

نبذة عن موهبة

تسعى موهبة على إكتشاف الطلاب الموهوبين من الصف السادس الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي، وذلك من خلال عمل اختبارات في المجالات المختلفة مثل مجالات العلوم والفلك والرياضيات وغيرها من المجالات.

هذا تطبيقا لرسالتها المجيدة في خلق بيئة جيدة تعمل على تعزيز الموهبة والإبداع عند الطلاب والتي تعتبر أساس التطور والازدهار وخلق قادة ورجال يمكنها حمل الراية وتطوير المملكة، كل تلك الأهداف سعيا لتحقيق رؤية المملكة 2030م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *