هل تغيير السكن يؤثر على دعم حساب المواطن للمستحقين؟ خدمة المستفيدين توضح

أوضحت خدمة مستفيدين البرنامج الإجابة عن سؤال هل تغيير السكن يؤثر على دعم حساب المواطن؟ حيث أن أكثر من مستفيد قد تساءل عن مدي تأثير الانتقال من منزل إلي منزل آخر علي استحقاق دعم المواطن، فإن هناك بعض من العوامل التي قد تؤثر علي حساب المواطن، ويذكر أنه عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع في الدولة والتخفيف من أعباء الحياة المالية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل تغيير السكن يؤثر على دعم حساب المواطن

قامت خدمة مستفيدين البرنامج ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن حساب المواطن، ومن أهم تلك التفاصيل هو الرد علي سؤال هل تغيير السكن يؤثر على دعم حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه عند الانتقال إلي سكن جديد فلابد من تحديث بياناتك وإدخال عنوان السكن الجديد، وذلك من خلال الدخول علي حسابك علي البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن واختيار تفاصيل الطلب والنقر بعدها علي اختيار تحديث البيانات وبعد تحديثك للبيانات انقر علي اختيار حفظ، ويتم بعدها دراسة الأهلية والاستحقاق وصرف الدعم إلي المؤهلين والمستحقين.

زواج التابع في حساب المواطن

وفي وقت سابق أصدرت خدمة مستفيدين البرنامج تنبيه مهم بشأن زواج التابع في حساب المواطن، ليتم التوضيح أنه عند تحديث الحالة الاجتماعية الخاصة بالتابع في الأحوال المدنية من أعزب إلي متزوج يصبح غير مؤهل في برنامج دعم المواطن ويكون متاح إليك إمكانية حذفه من حساب المواطن كتابع.

شروط حساب المواطن

فيما يلي أهم شروط حساب المواطن، موضح إليكم كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  • لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  • يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *