كم مقدار الزيادة الجديدة في معاش الضمان الإجتماعي المطور ؟ الموارد البشرية ترد

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن الزيادة الجديدة فى معاش الضمان الاجتماعي، وعن موعد صرف الزيادة الجديدة، والذي يقدر بنسبة 20%، وسوف نعرض لكم في هذا المقال مقدار راتب المستفيدين بعد الزيادة الأخيرة، وموعد إيداعها في حسابات المستفيدين البنكية، بالإضافة إلى الأفراد المؤهلة للحصول على الزيادة، وكيفية التسجيل في الضمانالتسجيل في الضمان الإجتماعي المطور السعودي.

الزيادة الجديدة في معاش الضمان

وحددت وزارة الموارد البشرية، الزيادة الجديدة فى معاش الضمان الإجتماعيمعاش الضمان الإجتماعي اعتبارًا من الدفعة القادمة (23) بتاريخ 1 نوفمبر 2023، وتابعت: “وسيكون معاش الضمان الاجتماعي للعائل بعد زيادة المعاش 1320 ريالاً بدلاً من 1100 ريال، وللتابع 660 ريالاً بدلاً من 550 ريال سعودي”.

الأفراد المؤهلة لمعاش الضمان

وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم الوزارة فى تصريحات سابقة ، أنه سيبدأ تطبيق قرار الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي اعتبارًا من الدفعة القادمة فى الأول من شهر نوفمبر لعام2023 ، وتلك الزيادة سوف تشمل جميع أفراد الأسرة المؤهلة، بما لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ 5000 ريال سعودي، كما سيتم تطبيق الزيادة لجميع المستفيدين بشكل تلقائي دون الحاجة إلى قيام المستفيد بأي إجراء.

التسجيل في الضمان الاجتماعي

ووضعت وزارة الموارد البشرية مجموعة من الخطوات تمكنك من التسجيل فى نظام الضمان الإجتماعي المطور الجديد، وذلك من خلال اتباع النقاط التالية:

  • في البداية قم بالدخول على موقع الضمان الإجتماعي.
  • ثم قم بإنشاء مستخدم جديد وتعبئة البيانات المطلوبة: رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال.
  • ومن ثم سيتم إرسال ”رمز التحقق“إلى رقم الجوال المدخل.
  • بعد ذلك، قم بإدخال رمز التحقق المرسل إلى جوالك والضغط على ”توثيق“.
  • وسوف يتم تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام: رقم الهوية وكلمة المرور، وتعبئة البيانات المطلوبة في المنصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *