الكشف عن آلية إعادة تصحيح اختبار القدرات العامة وموعد ظهور النتائج

أوضحت هئة تقويم التعليم والتدريب عدة أمور هامة حول إعادة تصحيح اختبار القدرات العامة، وقد جاء ذلك في إطار الرد على استفسارات العديد من الأشخاص من خلال حساب خدمة المستفيدين، كما كشفت بالتزامن مع ذلك عن موعد ظهور نتائج الاختبارات، موضحه أن يستطيع كل من قدم تلك الاختبارات بالحصول عليها اون لاين من خلال موقع قياس الإلكتروني.

إعادة تصحيح اختبار القدرات العامة

هيئة تقويم التعليم والتدريب عملت على توفير  آلية مُحددة يتم من خلالها إعادة تصحيح اختبار القدرات، وهي منح خمس فرص لخوض اختبار القدرات العامة، وأربع فرص لخوض اختبارات التحصيلي، على أن يتم توفير فرصة جديدة لخوض الاختبارات ولكن بعد مرور 3 سنوات من تاريخ التسجيل في أخر اختبار.

كما أوضحت الهيئة أن الرسوم المطلوبة عند الرغبة في تعديل موعد الاختبارات الورقية بالمركز الوطني للقياس، بلغت قيمتها 50 ريال سعودي، وأشارت بإمكانية تعديل المواعيد فقط بمجرد استئناف فترة التسجيل المتأخر، وأن تعديل موعد خوض الاختبارات الرقيمة لا يتطلب سداد أي رسوم، نظرًا لأن لا يوجد هُناك فترة متأخرة للتسجيل.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية أعلنت إعفاء أبناء المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي، من سداد قيمة الرسوم المُحددة لاختبارات قياس، على أن يتم التسجيل والاستفادة أربع مرات في العام الواحد للاختبار القدرات العامة ومرتان في العام الواحد بالنسبة للاختبار التحصيلي.

موعد ظهور نتائج الاختبارات

من المقرر إعلان نتائج الاختبارات الورقية بعد مرور ما يُقارب الشهر من تاريخ انتهاء الفترة الزمنية الخاصة بالاختبار، في حين يتم إعلان نتائج الاختبارات الرقمية بعد الانتهاء من تقديم الاختبارخلال فترة تتراوح ما بين 3 و5 أيام، على أن يتم استخراج النتائج بكل سهولة عبر شبكة الإنترنت من خلال منصة قياس الإلكترونية، إذ توفر العديد من الخدمات للمستفيدين بدون رسوم أو تكاليف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *