مُتحدث أمانة العاصمة المقدسة يُعلن عن زيادة المباني المخصصة للحج في هذا العام 1445

يزداد المسلمون من جميع أنحاء العالم بالإثارة والشوق لموسم الحج، حيث سيتمكن الكثيرون من أداء مناسكه هذا العام بمجرد رفع الإجراءات الوقائية من كورونا وزيادة المباني المخصصة للحج، حيث من المتوقع أن يصل عدد الحجاج إلى مليوني حاج، منهم 200 ألف حاج من المملكة العربية السعودية و1.8 مليون من أماكن أخرى وذلك لتمكين الحجاج من تأدية المناسك الخاصة بشعائر الحج على أكمل وجه في المملكة العربية السعودية.

زيادة المباني المخصصة للحج

الاستعدادات الداخلية في الحرم المكي الشريف وغيرها من أماكن أداء المناسك المقدسة، تستعد وزارة الحج والعمرة السعودية للموسم القادم من خلال تنفيذ عدد من الإجراءات وتقديم عدد من الخدمات التي تسهل أداء الحج والعمرة بشكل سهل ومريح طقوس الحجاج وأعلنت الوزارة مؤخرًا عن التوسع في الخدمات الرقمية من خلال زيادة المباني المخصصة للحج، والتي سيكون معظمها قائمًا على التكنولوجيا، وسيكون هناك ارتفاع في عدد الكوادر الطبية ومركبات النقل الإلكترونية، فضلاً عن ارتفاع عدد المستشفيات المتنقلة ووحدات الاستعداد الطقسي.

تفاصيل لزيارة بيت الله الحرام

من اهم تفاصيل زيادة المباني المخصصة للحج منها ما يلي:

  • وأكد المتحدث باسم أمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني، على الهدف المتمثل في زيادة عدد الغرف المعتمدة للحج السابق، مشيراً إلى أنه تم الترخيص خلال هذا الحدث بـ 460 ألف غرفة تتسع لحوالي مليوني حاج.
  • وأشار في حديث لقناة الإخبارية أيضاً إلى أن 3800 مبنى بمساحات وأعداد غرف مختلفة حصلت على تراخيص من الإدارة وأشار زيتوني إلى أنه منعا للتزاحم، تناشد الإدارة جميع أصحاب المباني والمنشآت الأخرى المستخدمة لسكن الحجاج.
  • وتوقع أن يكون هناك ما يقرب من 5000 مبنى خلال موسم الحج المقبل.

تاريخ إصدار التصريح

وبحسب وزارة الحج والعمرة، ستقوم وزارة الداخلية بإصدار التصريح في حال سداد ثمن باقة الحج وإتمام الحجز وسيقوم مقدم الطلب بعد ذلك بطباعة التصريح عبر منصة “أبشر”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *