تحذير هيئة الزكاة بشأن ارسال رسائل وهمية للمستخدمين عبر البريد الالكتروني

تلقى أهل المملكة تحذير هيئة الزكاة والجمارك، من مدى خطورة تجاوب المستخدمين مع أي رسائل وهمية، خاصة أن هذه الفترة زاد تلقي المستخدمين لرسائل وهمية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي لديهم، أو عبر البريد الالكتروني، حيث يدعى أن الرسائل تابعة للهيئة، وتحمل تلك الرسائل صفة الهيئة، كما تم التشديد على ضرورة التزام الحيطة، وأخذ الحذر من أي حسابات غير حقيقية، ومن أي رسائل زائفة.

تحذير هيئة الزكاة من الرسائل الوهمية

جاء في رد هيئة الزكاة والضريبة، من خلال حسابها الرسمي، والذي يعرف باسم اسأل الزكاة والضريبة، على أسئلة متابعي الصفحة، وواحدة من المستفيدات من برامج الهيئة، حول ما يتعلق برسائل البريد، والتي يدعى فيها أن الرسالة، تم ارسالها من جهة تابعة للهيئة، لتؤكد على أن هذا البريد الالكتروني، لا يتبع للهيئة من قريب أو بعيد.

وتم التنويه في تحذير هيئة الزكاة والجمارك، على أهمية الحيطة والحذر، من أي حسابات تدعي أنها تابعة للهيئة، والتي تدعي التواصل بصفة الهيئة، راجية من متابعي الحساب، بضرورة التأكد من مصدر البريد الالكتروني، وشددت على عدم التجاوب مع مثل هذه الرسائل.

مبادرة الهيئة لإلغاء الغرامات

حثت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على ضرورة الاستفادة القصوى، من مهلة مبادرة الغاء الغرامات، والاستفادة من فترة الاعفاء من العقوبات المالية، لجميع المكلفين الذين يخضعون للأنظمة الضريبية كافة، وذلك قبل انقضاء المدة المحددة، والتي من المفترض انتهائها في 31 من شهر ديسمبر 2023.

وكانت الهيئة قد قامت بالإعلان، عن تمديدها لمبادرة الغاء الغرامات، التي كان نهايتها في 31 مايو 2023، كحرص منها على تمكين جميع المكلفين، الذين ينطبق عليهم شروط الاستفادة من هذه المبادرة، ومن أجل ت حقيق أهدافها وغاياتها، والتي كان من أهمها، هو الحد من الآثار الاقتصادية، التي حلت على المنشآت، بسبب جائحة كورونا خلال السنوات الماضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *