هل يمكن التقديم على دعم ريف للموظفين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص؟

دعم ريف للموظفين غير مدرج في البرنامج، حيث تم تحديد شروط وضوابط تنظم عملية تقديم الدعم تتضمن عدم شغل المقدم لأي وظيفة في القطاعين الحكومي والخاص على حد سواء، وجاء ذلك بهدف توجيه الدعم إلى الفئات الأكثر استحقاقًا، كما أن البرنامج يستهدف فئات معينة في إطار التنمية الريفية المستدامة، مما يجعل من بين أهم شروط الاستحقاق التفرغ للنشاط الزراعي والتركيز على تنميته.

دعم ريف للموظفين

أكد برنامج ريف للتنمية الريفية المستدامة أن الدعم المقدم من خلاله لا يشمل أي من موظفي القطاع العام أو الخاص، حيث أنه من شروط البرنامج ألا يشغل المتقدم أي وظيفة، وجاء ذلك في رد منه على عدة استفسارات استقبلها على حسابه في منصة إكس مساء الأحد الماضي، والجدير بالذكر أن الشروط المحددة لاستحقاق الدعم تهدف إلى توجيه الدعم إلى الأسر التي تعتمد على الزراعة كمصدر رئيسي للدخل، وتحفيزهم على الاستمرار في العمل في المجال الزراعي.

استفادة المزارعين من مبادرة الميكنة الزراعية

يعد برنامج الميكنة الزراعية جزءًا من جهود برنامج ريف لتحسين كفاءة الإنتاج الزراعي وتوفير الدعم للمزارعين، وفي هذا السياق، أوضح البرنامج أنه إذا كان المزارع يزرع أحد المحاصيل المدرجة ضمن المبادرة، مثل القمح، الدخن، الذرة الرفيعة، الشعير، أو السمسم، فيجب عليه التوجه للجمعية التعاونية في منطقته واستعمال الآلة الزراعية المتاحة وذلك بمقابل مادي زهيد.

خطوات التقديم على برنامج ريف

على الرغم من أن دعم ريف للموظفين غير متاح حاليًا وفقًا لشروط البرنامج، إلا أن المزارعين يمكنهم التقديم للحصول عليه من خلال اتباع بضع خطوات بسيطة، وضحها البرنامج في وقت سابق، والتي كانت كالآتي:

  • التوجه إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف.
  • النقر على أيقونة ” ابدأ بطلب الدعم”.
  • القيام بإنشاء حساب جديد وإدخال البيانات المطلوبة والتي تشمل رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، وكلمة المرور، ثم النقر على “تسجيل”.
  • تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم، وإدراج رمز التحقق الذي تم استلامه على الجوال.
  • بعد تسجيل الدخول، يتم إدخال رقم الحساب البنكي “الآيبان”ومن ثم النقر على خيار  “حفظ ومتابعة”.
  • الاستمرار في تقديم طلب الدعم المناسب من بين  البرامج المتاحة، ومن ثم ملء خانات البيانات المطلوبة، والنقر على أيقونة  “تقديم”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *