نصائح لتربية النحل يجب الالتزام بها .. والارشاد الزراعي يكشف عن أهمهم

قام الارشاد الزراعي بالكشف عن نصائح لتربية النحل، والتي يجب الاخذ بها ومراعتها جيداً في حالة انك من الاشخاص اللذين يقوموا بتربية النحل، وقد شدد على انه من الضروري ان يتم الالتزام بها، تعتبر تربية النحل هي من الامور الصعبة والتي لا يستطيع اي شخص القيام بها كما أن هناك عدة قواعد يجب الالتزام بها في حالة انك سوف تقوم بهذه المهمة، والان سوف نتعرف سوياً على بعض النصائح لتربية النحل بشكل سليم.

نصائح لتربية النحل

هناك عدة أمور يجب الالتزام بها عند تربية النحل وهي على النحو التالي :

  • غير مسموح باستخدام او اضافة أي مواد من المواد الغير مخصصة لكي يتم تغذية النحل لكي يتم تنشيط الطوائف أو في حالات علاج الأمراض داخل الخلايا أو خارجها.
  • غير مسموح باستخدام أو إضافة من أجل ان يتم تغذية النحل في أثناء الفترة الخاصة بالتزهير وفرز العسل.

روعة القرآن الكريم في وصف النحل :

الجدير بالذكر أنه منذ فترة قليلة قد عبرت تي أورتن وهي باحثة أمريكية تعمل في مجال تربية النحل في ولاية كاليفورنيا عن انها معجبة بشكل كبير للغاية من دقة وصف القرآن الكريم في آية النحل، كما أنه قد ظهرت الباحثة تي أورتن وهي تحمل نسخة مترجمة من القرآن الكريم وقد أشادت باستخدام “لغة التأنيث” قبل مئات السنين.

بالاضافة الى ذلك قد أشادت باستخدام الافعال المؤنثة، وهو ما يثبت ويؤكد بأن هذا كلام الله -سبحانه وتعالى- حيث أنه لم يعرف في وقت نزوله أن كل شئ من داخل الخلية يعتبر هو من اختصاص الاناث وليس الذكور، وهذا ما يظهر روعة القرآن الكريم في اثبات كل شئ خلقة الله -سبحانه وتعالى-.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *