قبل ساعات من إيداع الدعم .. البرنامج يُذكر بضرورة تحديث بيانات حساب المواطن

أشار الحساب الرسمي للبرنامج من خلال منصة توتير إلى أهمية تحديث بيانات حساب المواطن، وذلك من أجل الحفاظ على استمرارية صرف الدعم، حيث يعد البرنامج واحد من البرامج التي تقدم دعم مالي للمواطنين السعوديين داخل المملكة من أجل تقديم المساعدة اللازمة للمواطنين على ظروف المعيشة الصعبة نتيجة ما تقوم به المملكة من تطورات للتماشي مع رؤية المملكة 2030.

تحديث بيانات حساب المواطن

أوضحت خدمة المستفيدين أهمية تحديث بيانات حساب المواطن، وهذا من أجل الحفاظ على حقوق المستفيد في الدعم، وهذا جاء نتيجة سؤال واحد من المستفيدين أنه عندما قام بزيادة زوجته ظهر له أنه غير مؤهل وأن الزوجة مؤهلة، ولهذا جاءت الإجابة من حساب المواطن لابد من عمل تحديث بيانات من أجل التخلص من مشكلة غير مؤهل، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن.

موعد صرف حساب المواطن 

أعلن حساب المواطن عن موعد صرف دعم البرنامج للمستفيدين للدفعة 72 والذي يتم صرفه في الوقت التالي:

  • من المعتاد صرف الدعم اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.
  • ولكن يتم صرف دعم هذا الشهر الموافق 9/11/2023 الموافق يوم الخميس.
  • نتيجة أن اليوم العاشر إجازة نهاية الأسبوع الموافق يوم الجمعة.

اهداف حساب المواطن

تم عمل مجموعة من الضوابط التي سوف يتم تطبيقها عند صرف دعم دفعة 72 وهذا من أجل ضمان وصول الدعم لأكبر عدد من المواطنين الأكثر احتياجا، وتتمثل هذه الضوابط  والأهداف في الآتي:

  • لم يستفيد من الدعم أسر عددها يزيد عن 6 أشخاص بحيث تكون الأسرة مكونة من رب الاسرة و تابعين منهم الأكبر من 18 عاماً وثلاثة من التابعين أقل من 18 عاماً.
  • مبلغ الدعم المقدم للأسرة والتابعين لايزيد عن 20 ألف ريال سعودي.
  • لمعرفة المزيد عن الضوابط التي تم وضعها في حساب المواطن يجب الدخول على الحاسبة التقديرية والاطلاع على قيمة الدعم المستحق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *