توضيح مهم من خدمة المستفيدين بخصوص إضافة مولود كتابع في حساب المواطن

أصدرت خدمة مستفيدين البرنامج توضيح مهم جدا بشأن إضافة مولود كتابع في حساب المواطن، حيث أنه لابد علي العائل أي المستفيد الرئيسي أن يضيف كافة أفراد الأسرة في نفس المنزل كتابعين إليه، فإن البرنامج هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع في الدولة والتخفيف من أعباء الحياة المالية.

إضافة مولود كتابع

قامت خدمة مستفيدين البرنامج بإصدار توضيح هام جدا بخصوص إضافة مولود كتابع في حساب المواطن، فلقد تم التوضيح أنه إذا تم العمل علي اضافه المولود الجديد أو أي تابع بعد يوم ال10 من شهر أكتوبر للعام الحالي 2023 م، فإنه سيتم القيام بدراسة الأهلية وبعدها إبلاغ المستفيد الرئيسي بأنه مستوفي إلي كافة شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق، وذلك يكون من خلال الحساب الإلكتروني الخاص بك علي البوابة الإلكترونية دراسة الأهلية من ضمن أهلية دفعة شهر ديسمبر للعام 2023 م.

الرقم 100 في حساب المواطن

وفي وقت سابق قامت خدمة مستفيدين البرنامج بالإجابة عن سؤال ماذا يعني الرقم 100 في حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه في حال تواجد صك ملكية عقار باسم المستفيد يتم الإفصاح عنه عند التسجيل في حساب المواطن، مع تحديد إجمالي نسبة التملك، وعند تملك العقار بشكل كامل يتم إدخال الرقم ال100 والذي يعني أن العقار مملوك لهذا الشخص بالكامل، ولابد أن يتم إدخال أي أرقام باللغة الإنجليزية.

شروط حساب المواطن

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي دعم حساب المواطن بشكل شهري، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  • لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  • يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *