خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور 1445 وموعد ظهور النتيجة

أيام قليلة وينتهي الطلاب من اختبارات الفصل الدراسي الأول، والبدء في الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور والذي يعتبر نظام تعليمي إلكتروني تقدمه وزارة التعليم السعودية، وهو يهدف إلى تحسين جودة التعليم وتسهيل إدارته. يقوم النظام بتوفير العديد من الخدمات، غير خدمة الاستعلام عن النتائج فهناك التسجيل للطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي والتقديم على خدمة النقل المدرسي، كما يقدم النظام خدمات للمعلمين.

موعد نتيجة الفصل الدراسي الأول 1445

سوف تنتهي اختبارات الفصل الدراسي الأول 1445 والتي مدتها 5 أيام في الأسبوع الحالي، وقد بدأت الاختبارات يوم الأحد 12 -1 -2023، وقالت الوزارة أنه بنهاية يوم الخميس القادم سيتم اختتامها والإعلان عن النتيجة عبر نظام نور.

طريقة تسجيل الدخول نظام نور

كي يتمكن الطالب أو ولي الأمر من الاستعلام عن نتائجه فلابد من تسجيل الدخول على نظام نور، فالبداية يجب البحث عن رابط الموقع في محرك البحث من خلال الإنترنت، ثم اختيار تسجيل الدخول أو كلمة “Login” يمكن أن يظهر هذا الخيار في الزاوية العلوية اليمنى للصفحة، بعد ذلك نقوم بإدخال معلومات الدخول، قد تشمل هذه المعلومات اسم المستخدم، كلمة المرور، أو رمز الطالب، ثم التحقق من البيانات، بعد إدخال معلومات الدخول، تحقق من صحتها وتأكد من أنها صحيحة.

بعد تسجيل الدخول بنجاح، ستكون قادرًا على الوصول إلى مختلف الخدمات المتاحة في نظام نور، مثل استعراض النتائج، والتقديم على الطلبات، والمزيد، ولمن سيصعب على الولوج لحسابه، فيمكن له استعادة كلمة المرور من الصفحة الرئيسية عن طريق رقم الهوية ورقم الجوال، كما يمكن الدخول بنفس بيانات حساب المستخدم في نظام أبشر.

خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب 1445

للاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور، يمكن للمعلمين وأولياء الأمور استخدام البوابة الإلكترونية للنظام. يمكن الوصول إلى البوابة عبر الموقع الرسمي لنظام نور بعد تسجيل الدخول، سوف يتمكن المستخدمون من اختيار الخيار المناسب للاستعلام عن نتائج الطلاب، من بوابة التقارير، يمكن أن تظهر النتائج بشكل فوري أو بعد فترة زمنية محددة، حتى ينتهي المعلمن من التصحيح.

  • الدخول على نظام نور.
  • التقارير
  • تحديد بيانات الطالب.
  • إشعار بالنتيجة لنهاية الفصل الدراسي.
خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب

 

من خلال استخدام هذه الخدمة، يمكن للأهل والمعلمين متابعة تقدم الطلاب والتحقق من أدائهم الأكاديمي. يعتبر هذا النظام خطوة هامة نحو تحسين عملية التعليم وتعزيز التواصل بين المدرسة والأهل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *