مساند استقدام العمالة المنزلية: السجل الزراعي شرط نقل الكفالة

السجل الزراعي شرط نقل الكفالة من الاستفسارات التي أجابت عنها منصة مساند، وفي ظل أهمية هذا السجل، يظهر بوضوح أنه ليس مجرد متطلب فني، بل يشكل أساسًا حيويًا للمصداقية والشفافية في عملية نقل كفالة العمالة الزراعية، وهذا الضمان يسهم في تحقيق توازن بين مصلحة الكفيل الحالي والكفيل الجديد، مما يعزز الاستقرار والثقة في السوق الزراعي.

السجل الزراعي شرط نقل الكفالة

منصة مساند هي منصة إلكترونية رائدة في تسهيل إجراءات نقل كفالة العمالة الزراعية في المملكة، وفي خطوة تعزز من شفافية وفاعلية العمليات، أكدت المنصة على شروط نقل الكفالة وقامت بتوضيح كيفية تنفيذ الطلب والمستندات المطلوبة، وجاء ذلك في سياق ردها على استفسار أحد المواطنين، والذي كان تمحور حول ” السجل الزراعي شرط نقل الكفالة “.

العمالة الزراعية

أوضحت المنصة في ردها أن نجاح عملية نقل الكفالة، تتطلب توفر ما يلي:

  • يتطلب نقل الكفالة وجود سجل زراعي سار يثبت نشاط الكفيل في هذا المجال.
  • يجب أن يكون هناك ملف زراعي قائم للعامل يحتوي على المعلومات الضرورية.
  • نقل الكفالة يتطلب أيضًا وجود رصيد تأشيرات عمالة زراعية سار، لضمان استمرارية الخدمة.

خطوات نقل كفالة العامل الزراعي

أما عن خطوات نقل كفالة العامل الزراعي، فجاءت كالآتي:

  • تقديم طلب النقل: يقوم صاحب العمل الحالي بتقديم طلب نقل خدمات عبر منصة مساند، ويجب إدخال بيانات العامل وصاحب العمل الجديد.
  • الموافقة من العامل/ـة: يتم إرسال الطلب إلى العامل/ـة للموافقة على نقل الخدمات.
  • موافقة صاحب العمل الجديد ودفع الرسوم: عند الموافقة، ينتقل الطلب إلى صاحب العمل الجديد للموافقة النهائية ودفع رسوم النقل.

الاستقدام عبر مساند

وتعد منصة ” مساند” مبادرة حكومية هامة تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وجاءت بهدف تسهيل مختلف الإجراءات لاستقدام العمالة المنزلية، وذلك عبر توفير تجربة متكاملة لأصحاب الأعمال والعمالة المنزلية على حد سواء تسعى من خلالها إلى جعل العملية أكثر سهولة وكفاءة، وكذا الرفع من مستوى الحفاظ على حقوق كافة الأطراف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *