“وزارة التعليم” تحدد موعد الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٥ وتاريخ الاجازات المطولة

حددت وزارة التعليم التقويم الدراسي 1445 وذكرت فيه كافة المواعيد، من ضمنها موعد الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٥ ذلك الذي بدأ الجميع في التساؤل عنه بعد بداية إجازة الترم الأول، التي تستمر فقط 10 أيام ثم يعود جميع الطلاب للدراسة مرة أخرى بعد انتهاء هذه الإجازة في أواخر شهر نوفمبر، ولذا الآن يمكنكم التعرف على جميع التفاصيل المتعلقة بالترم الثاني والإجازات الخاصة به.

موعد الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٥

حددت وزارة التعليم السعودية موعد الترم الثاني لتكون بدايته 26 نوفمبر 2023 وما يوافقه وقتها هجريًا 12 من جمادى الأول 1445، ويكون ذلك بعد أن تنتهي إجازة الترم الأول التي تقدر بحوالي 10 أيام، ويستمر هذا الترم 12 أسبوع، إذ أنه مميز من بين الجميع لأن الترم الأول 13 أسبوع والترم الثالث أيضًا 13 أسبوع، وينتهي الترم الثاني 22 فبراير 2024.

إجازات الترم الثاني 1445

إن إجازات الترم الثاني من الأشياء التي تم تحديدها داخل جدول التقويم الدراسي 1445 المعتمد والمعلن على الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودي، والجدير بالذكر أن هذا الترم حافل بتواجد الإجازات التي تساعد الطلاب في الاسترخاء وتجميع ما حصلوا عليه من معلومات، وإليكم هذه الإجازات وهي كالآتي:

  • الإجازة الأولى خلال الترم الثاني هي الإجازة المطولة التي تأتي بتاريخ 17 ديسمبر 2023، ويكون ذلك التاريخ موافق هجريًا 4 جمادى الآخر.
  • أما الإجازة التالية فهي إجازة منتصف الترم الثاني تلك التي يكون بدايتها الخميس الرابع من يناير ويوافق من التاريخ الهجري 22 جمادى الآخر.
  • ثم يعود الطلاب للدراسة بعد انتهاء إجازة، منتصف الترم الثاني الأحد 14 من يناير 2024 الذي يوافق 2 رجب
  • وأخيرًا ينتهي الترم الثاني مع انتهاء دوام الخميس الثاني والعشرين من فبراير الموافق وقتها 12 من شعبان، وهو إجازة يوم التأسيس في نفس الوقت، وتستمر هذه الإجازة 10 أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *