“الهيئة العامة للطرق” تؤكد على أهمية الالتزام بتعليمات السلامة مع بداية الإجازة

أكدت الهيئة العامة للطرق علي أهمية الالتزام بتعليمات السلامة بخاصة مع بداية الإجازة، حيث وجدت الهيئة العامة أن معدل الحوادث يزداد بنسبة تصل إلي 15% في الإجازات، عنها في أيام الدراسة، ذلك الأمر الذي يدعو إلي إتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات الخاصة بالأمر، لتجنب الحوداث الأليمة، تعرف علي التفاصيل فيما يلي.

أهمية الالتزام بتعليمات السلامة

أكدت الهيئة العامة للطرق علي ضرورة الالتزام بالسرعة النظامية المحددة، وعدم استخدام أجهزة الهاتف المحمول أثناء قيادة السيارة، كما شددت علي ضرورة الحرص علي وضع الأطفال في أماكنهم المحددة “كراسي الأطفال” لضمان أقصى حماية لهم، كما دعت السائقين إلي ضرورة فحص الإطارات بصورة دورية متكررة لضمان لتجنب المخاطر، كما أشارت إلي الانتباه إلي الطرق وإشارات المرور أثناء القيادة.

أهمية أخذ قسط كافي من النوم

وأكدت الهيئة علي ضرورة أخذ قسط كافي من النوم قبل استخدام السيارة وبخاصة في المسافات الطويلة مثل السفر من مكان إلي آخر، مؤكدة علي أهمية الحرص أثناء الأمطار علي وجه التحديد، وفي نفس السياق أكدت الهيئة علي ضرورة اشتمال السيارة علي كافة المتطلبات الخاصة بالسلامة.

مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق

وقد اعتمدت الهيئة في أغسطس الماضي من قبل مجلس الوزراء، وذلك بهدف تنظيم القطاع الخاص بالطرق والنقل بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلي وضع الخطط التنظيمية والاستراتيجيات والمخططات اللازمة لجعل القطاع في أحسن صورة الممكنة، بالإضافة إلي الإرتقاء بتجربة، كما تهدف الاستراتيجيات إلي خفض معدل الوفيات بالمملكة العربية السعودية إلي نسبة 5 أفراد لكل 100 نسمة مع حلول عام 2030م.

وقد أضافت الهيئة العامة أن جميع مخططاتها تهدف إلي رفع جودة الطرق، وزيادة وتعزيز أمن المواطنين، ورفع وعي المواطنين بأهمية الإلتزام بمعايير السلامة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية2030.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *