ما هي خطوات تحديث رقم الجوال في أبشر إلكترونيًا في حال تغييره؟

يجب على أي مواطن مسجل على منصة أبشر أن يقوم بتحديث رقم الجوال في أبشر في حال قام بتغييره أو فقدانه، لأن رقم الهاتف من أهم البيانات الخاصة باستمرار خدمات أبشر التي تعد من أفضل المنصات الإلكترونية التي تقدم العديد من الخدمات للمواطنين إلكترونيا دون الذهاب إلى أي مكان لإنهاء الإجراءات الرسمية الحكومية، وذلك لمواكبة التطورات التكنولوجية، وتوفير معيشة وحياه سهله لكل المقيمين في المملكة.

خطوات تحديث رقم الجوال في أبشر

يستطيع أي شخص مسجل على المنصة أن يقوم بتحديث رقم الجوال في أبشر وإدخال رقم جديد من خلال بعض الخطوات الإلكترونية البسيطة وتتمثل في:

  1. أولا تدخل لمنصة أبشر الرقمية.
  2. ثم تقوم بتسجيل الدخول.
  3. تختار معلومات المستخدم ثم تدخل كل البيانات المطلوبة.
  4. وتدخل رقم الهاتف الجديد وتضغط على حفظ.
  5. لتأتيك رسالة على الرقم الجديد فيه رمز التحقق قم بإدخاله.

وفي حال إذا كان رقم الهاتف ملغي أو مفقود ولا تستطيع استخدامه للدخول على الهوية الوطنية في أبشر، يمكن أن تتيع الخطوات الآتية لتحديث رقم الهاتف القديم من خلال:

  1. بعد الدخول لمنصة أبشر تختار زيارة مواقع أجهزة أبشر للخدمة الذاتية.
  2. في حال عدم القدرة على الدخول لمواقع أجهزة أبشر للخدمة الذاتية يمكنك زيادة مكاتب موظفي التفعيل في الجوازات لتقوم بتغيير الرقم.
  3. وتختار تحديث الرقم.
  4. ثم تقوم بتسجيل الدخول من خلال الهوية الوطنية ثم تدخل رمز التحقق المرسل على الرقم الجديد.

خطوات التسجيل في أبشر

يستطيع أي مواطن أن يقوم بالتسجيل في منصة أبشر الالكترونية من خلال الدخول على المنصة في بوابة وزارة الداخلية، ثم قراءة خطوات تفعيل الخدمة، والضغط على موافق ثم الضغط على تأكيد المعلومات والتفعيل لتظهر لك رسالة بعد ذلك لتأكيد التفعيل من خلال رقم الهاتف المسجل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *