وزارة الشئون البلدية تعلن عن ضوابط الفعاليات والأسواق الموسمية في المملكة

أعلنت وزارة الشئون البلدية في المملكة مجموعة من الاشتراطات والضوابط الخاصة بتراخيص مواقع الفعاليات والأسواق الموسمية المؤقتة للحفاظ على صحة وأمان المستهلك، وتوفير فرص عمل للشباب السعوديين، ومن أهم الشروط الواجب توافرها أن يكون طالب التراخيص سعودي الجنسية، ويمكن أن يكون مستثمر أجنبي، ولكن يجب أن يكون مرخصا، كما يجب توافر جميع المتطلبات سواء المكانية أو الفنية.

ضوابط الفعاليات والأسواق الموسمية

ووضحت الشئون البلدية عدد من الشروط والضوابط الفعاليات والأسواق الموسمية ومنها ما يخص قاعات المناسبات والمعارض والجمعيات ومن تلك الضوابط:

  1. يجب تقديم سجل تجاري يحتوي على نشاط واحد أو أنشطة يسمح بتنظيم الفاعلية.
  2. تقديم الرخصة الخاصة بالفاعلية في الموقع التي تقام فيه.
  3. يجب أن يوافق الدفاع المدني عليها.
  4. في حال تزايد عدد الحاضرين عن خمسة ألاف يجب التعاقد مع شركة متخصصة في تنظيم الحشود.
  5.  يجب أن يقدم صك الملكية.
  6. موافقة الأمانة على مناسبة المكان التي ستقام فيه الفعالية.
  7. تقديم رخصة خاصة بالنشاط التجاري ولكن يجب أن تكون سارية ومقدمة باسم خدمة إيقاف المركبات وذلك إذا تم وجود هذه الخدمة في الفعالية.

متطلبات الحكومة لتنفيذ الفعالية

يوجد مجموعة من المتطلبات الحكومية لتنفيذ الفعالية التي تريدها داخل المواقع الخاص بها ومن تلك المتطلبات، إصدار ترخيص بلدي لها ولمنافذ البيع أيضا، يجب موافقة الجهة المشرفة، مع التزام منافذ البيع بكل الاشتراطات التشغيلية، كما أنه يجب أن يكون طالب الترخيص سعودي الجنسية أو مستثمر أجنبي مرخصا، ويجب تقديم سجل تجاري يتضمن النشاط التي تريد ممارسته، كما يجب أن تكون الفعالية في مكان مخصص للاستخدام التجاري وليس في مكان قد يتسبب في عرقلة أو توقف حركة السيارات، وقد تقام في أماكن مثل المراكز التجارية والفنادق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *