تنبيه من حساب المواطن بشأن زواج مستحق الدعم في السعودية

أصدرت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن تنبيه مهم بشأن زواج مستحق الدعم، فلقد قام أحد الأشخاص بطرح سؤال من خلال منصة التواصل الاجتماعي اكس بخصوص أنه لديه تابع تم زواجه فما هي الطريقة التي يقوم بها من أجل إبلاغ البرنامج بذلك؟ حيث أن حساب المواطن هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا إلي اشتراطات الاستحقاق.

زواج مستحق الدعم

قامت خدمة مستفيدين البرنامج بإصدار تنبيه مهم جدا في حال زواج مستحق الدعم في حساب المواطن، ليتم التوضيح أنه عند تحديث الحالة الاجتماعية الخاصة بالتابع في الأحوال المدنية من أعزب إلي متزوج يصبح غير مؤهل في برنامج دعم المواطن وليس من الضروري أن يتم حذفه، ولكن يكون متاح إلي المستفيد الرئيسي إمكانية حذفه من حساب المواطن كتابع.

تسجيل التابع بالضمان المطور لدي حساب المواطن

وفي وقت سابق أصدرت خدمة مستفيدين البرنامج تنبيه مهم بشأن تسجيل التابع بالضمان المطور لدي حساب المواطن، ليتم التوضيح أنه عند التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور كتابع فعند القيام بالتسجيل في حساب المواطن لابد من التسجيل بنفس الصفة كتابع إلي رب الأسرة، ويذكر أن كلا من برنامج حساب المواطن والضمان المطور هما عبارة عن برامج للدعم المادي منفصلة ويتم صرفها للمستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق.

شروط حساب المواطن

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي راتب دعم حساب المواطن بشكل شهري في المملكة العربية السعودية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  • لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  • يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *