واتساب تبدأ اختبار 4 تصنيفات جديدة للحالات المختلفة داخل التطبيق

بدأ تطبيق الواتساب باختبار 4 تصنيفات جديدة للحالات المختلفة التي تتم مشاركتها من قبل المستخدمين داخل التطبيق، وبحسب التحديث الذي تم مؤخراً سيكون هناك 4 تصنيفات للحالات التي يقوم المستخدمون بتحميلها وهي: الكل، والأخيرة، والمكتومة، والمعروضة، ومن خلال السطور القادنة سوف نوضح التفاصيل.

4 تصنيفات جديدة للحالات في واتساب

يتيح كل تصنيف من التصنيفات عرض فئة معينة من الحالات، حيث يقوم الكل بعرض جميع الحالات المعروضة من قبل جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم، ويقوم الأخيرة بعرض أحدث الحالات التي تم تحميلها، ويقوم تصنيف المكتومة فتعرض الحالات التي قمت بإخفاء ظهورها، أما بالنسبة للمعروضة فهي تحتوي على الحالات التي قمت بمشاهدتها بالفعل.

ويعد الهدف من وراء هذه التعديلات هو تسهيل عملية تحكم المستخدمين في المحتوي الذي يتم عرضة وتسهيل التنقل بينهم خصوصًا إن كانت الحالات لديهم كثيرة للغاية، وقد قامت المنصة فيما سبق بتغيير التبويب الخاص بالحالات ليصبح المستجدات ويعرض ليظهر القنوات التي تم إضافتها إلى منصة الواتساب حديثاً.

جدل واعتراضات

وقد كان هناك العديد من الاعتراضات من قبل المستخدمين تزامنًا مع التغييرات التي أحدثتها المنصة بإضافة القنوات وتغيير طريقة عرض الحالات، وعلية كانت هناك مطالبات عديدة بعودة الشكل السابق إلي عهدة مرة أخري، كما طالب العديد منهم بفصل القنوات في تبويب خاص  بها لتسهيل عملية الوصول لها وعدم التأثير بشكل الحالات ومكانها القديم.

إعلانات الواتساب

قد أشارت التقارير أن تطبيق الواتساب من المحتمل أن يقوم في الفترة القادمة بإدخال خاصية الإعلانات علي التطبيق، التي من المقترح أن يكون مكانها في خدمتي الحالات والقنوات، لذا ستحرص منصة الواتساب إلي أقصي درجة من التحسينات للواجهة قبل طرح الخاصية للمستخدمين.

وقد طرحت واتساب خاصية الحالات منذ عام 2017م بعدما لاقت رواجًا ونجاحًا واسعًا في المنصات الآخرى مثل برنامج السناب شات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *