هل تؤثر وثيقة العمل الحر على الضمان الاجتماعي المطور؟ الموارد البشرية توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية الإجابة عن سؤال هل تؤثر وثيقة العمل الحر على الضمان الاجتماعي المطور؟ فلقد قام أحد الأفراد المستحقين للضمان بطرح سؤال من خلال منصة التواصل الاجتماعي اكس بشأن تأثير وثيقة العمل الحر علي حصوله على الضمان المطور، حيث أن يرغب في استخراج وثيقة عمل حر مع استمرار الحصول علي راتب الضمان الاجتماعي بشكل شهري.

هل تؤثر وثيقة العمل الحر على الضمان

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة بالإجابة علي سؤال هل تؤثر وثيقة العمل الحر على الضمان الاجتماعي المطور؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لا يوجد تأثير من وثيقة العمل الحر علي استحقاق وأهلية الضمان الاجتماعي، ولكن في حال وجود أي دخل إضافي لابد أن يتم الإفصاح عنه من ضمن مصادر الدخل، وأكملت الوزارة موضحه أن صرف الضمان المطور يعتمد علي عدم بلوغ الحد المانع للضمان الاجتماعي.

هل تحصل أسرة السجين على الضمان

وفي وقت سابق أجابت الموارد البشرية والعناية بالمستفيدين على سؤال هل تحصل أسرة السجين على الضمان الاجتماعي المطور؟ ليتم الرد بـ “نعم” يمكن لأسرة السجين أن تحصل علي راتب الضمان المطور، ويتم ذلك من خلال الدخول علي رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابع إلي الضمان، وبعد تسجيل الدخول يتم ملأ الملف الموحد الخاص بالسجين وأسرته، وبعد ذلك يتم التقديم علي برنامج الضمان من أجل الحصول علي الراتب، وإذا كان لم يتم إضافة الزوج السجين للضمان سابقا، فعندها يتم إضافته كفرد من أفراد الأسرة في الملف الموحد وبعد ذلك يتم إسناده للمنزل.

شروط الضمان المطور

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط الضمان المطور، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الفرد المتقدم يحمل الجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم يقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية بحد أدنى أخر ثلاثة شهور قبل التقديم.
  • لابد ألا يكون الفرد المتقدم من أجل الحصول علي معاش الضمان يمتلك أيا من الأصول التي لها قيمة عالية من المال.
  • يجب ألا يكون المتقدم للدعم مقيم في أيا من دور الأيواء أو الرعاية في المملكة.
  • لابد أن يقوم المتقدم بالالتزام بجميع المتطلبات التي تضعها الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تكون متعلقه بالعمل علي تقديم الخدمات التعليمية والصحية إلي التابعين للعائل، والتزام العائل بكافة برامج التدريب والتوظيف للأفراد الذين يستطيعوا العمل في الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *