‘وزارة الموارد البشرية” توضح حقيقة تبكير صرف الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن معلومات موعد صرف مستحقات المعاشات خاصةً وأن نبأ تبكير صرف الضمان الاجتماعي من أهم ما يتساءل عنه كافة المستفيدين، لذلك نذكر أبرز ما تم الإعلان عنه رسميًا فيما يخص موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي المستحقة لجميع المواطنين من المسجلين في البرنامج، مع توضيح آلية التسجيل السريع للحصول على استحقاق معاش الضمان المطور.

تبكير صرف الضمان الاجتماعي

أكدت الجهات المختصة في وزارة الموارد البشرية عن أن قرار التبكير بصرف المعاش لمستفيدي الضمان الاجتماعي هو قرار تم اتخاذه بالفعل حيث يتم إيداع الأموال بالحسابات المصرفية المواطنين من المستفيدين بدءً من يوم 30 من شهر نوفمبر الجاري حيث أن موعد الاستحقاق لشهر ديسمبر المقبل سيكون خلال أربعة عشر يومًا من الآن، ومن المعروف أن الموعد الرسمي للصرف يكون بداية كل شهر ميلادي ولكن تم تبكيره هذا الشهر.

كيفية تسجيل طلب بالضمان الاجتماعي

تم الإعلان عن الطريقة الإلكترونية والتي تيسر على كل مواطن في المملكة العربية السعودية أن يسجل الطلب الخاص به للحصول على دعم الضمان المطور، وخطوات التسجيل تتمثل في الآتي:

  • زيارة موقع الدعم والحماية على الإنترنت، ومن ثم لا بد من القيام بكل إجراءات تسجيل الدخول.
  • يجب إدراج كل البيانات المطلوبة من أجل بدء إجراءات التسجيل، ويتم تدوين كل ما يخص بيانات التواصل الشخصية، وأهمها رقم الهاتف، والعنوان الوطني، والبريد الإلكتروني.
  • تدوين رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، ومن ثم يكتب الرمز المرئي للتحقق بحقله المخصص.
  • تدرج كل المستندات ويتم رفعها مع الطلب لإثبات شخصية لشخص المتقدم، وإثبات موارد الدخل.
  • الضغط على مربع إرسال الطلب، وستتم متابعة الحالة الخاصة به من خلال الموقع الإلكتروني المقدم عليه الطلب، أو من خلال منصة الموارد البشرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *