“وزارتا الدفاع والداخلية” تعلنان عن وظائف شاغرة في المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة الدفاع والداخلية في السعودية، عن وظائف شاغرة للراغبين في الالتحاق بها؛ بهدف  توفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى كلية التقنية لعلوم الطيران تفتح هى الأخرى أبوابها لاستقبال دفعة جديدة للانضمام في الأنظمة التدريبية المنتهية بالتوظيف، حيث تَعج المملكة العربية السعودية بالوظائف الشاغرة؛ من أجل تجديد الكوادر البشرية النابضة بالخبرة والكفاءة في هذه المجالات، لذا سوف نتحدث سويًا في هذا المقال عن كل ما يخص التقديم لهذه الوظائف والمسميات الوظيفية المطلوبة لشغل هذه المناصب.

وظائف وزارة الدفاع والداخلية في السعودية

وكشفت وزارة الداخلية عن رغبتها في ضم دفعة جديدة بها من رجال؛ بهدف شغل كافة مجالات العمل بها، بجانبها وزارة الدفاع التي أعلنت عن وظائف بواسطة برامج التعاقد المباشر بهدف المساعدة في المنطقة الوسطى، وكذلك الغربية والشرقية، لذا سوف نعرض لكم التفاصيل المتعلقة بهم:

  • التخصصات المطلوبة بوزارة الداخلية وهى وكيل رقيب لوظائف ديوان الوزارة أو الهيئة العليا للأمن الصناعي، وكذلك المركز الوطني للعمليات الأمنية، وتشترط هذه الوظيفة على بكالوريوس في علوم الحاسبات، تقنية المعلومات، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، لغات المتمثلة في الصيني والإنجليزي، والألماني، وتصميم الجرافيك وغيرهم.
  • وكذلك رتبة عريف بوظائف ديوان الوزارة، والهيئة العليا للأمن الصناعي وغيرها، بشرط أن يكون دبلوم سنتين ونصف في تخصص الذكاء الاصطناعي وغيره.
  • بالإضافة إلى جندى أول لنفس المسميات الوظيفية الموجودة بالأعلى، بشرط أن يكون حاصل على دبلوم سنتين أو أربعة في تخصصات عدة على سبيل المثال ميكانيكا، ونظم المعلومات.
  • بجانب هذا رتبة جندي في كلية الملك فهد، وكذلك حرس الحدود وغيرها فيما سبق لحاملي الثانوية العامة.
  • أما بالنسبة لوزارة الدفاع فلديها وظائف شاغرة في برامج التعاقد المباشرة لتقديم المساعدة، في مناطق الشرق والغرب، ويفتح التقديم يوم 28 نوفمبر الموافق الثلاثاء ويُغلق في 30 من الشهر الجاري.

وظائف كلية التقنية لعلوم الطيران

وصرحت كلية التقنية لعلوم الطيران عن أحدى المسارات العسكرية أو المدنية، لحاملي الثانوية العامة بحيث يتم وضعهم تحت التدريب في البداية، المؤدية في النهاية إلى التوظيف بالقطاع العسكري، وأوضحت بإنها سوف تعمد على تقديم شهادة جامعية لكنها متوسطة فيما تسمى الدبلوم، وتمتد مدة التدريبية نحو ثلاث سنوات، ليبدأ التسجيل بهذه الفرصة في يوم 3 من شهر ديسمبر الموافق يوم الأحد، لينتهي باب التقديم في يوم 16 ديسمبر المقبل.

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *