عاجل .. انطلاق المنتدي السعودي للبيانات بمدينة الرياض ضمن رؤية المملكة 2030

صرحت سدايا الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي أمس أي السابع والعشرون من شهر نوفمبر لعامنا الحالي 2023 عن انطلاق المنتدى السعودي للبيانات بمدينة الرياض، جاء المنتدى ضمن رؤية المملكة السعودية لعام 2030 حيث تطمح بالاهتمام وأيضًا الاستفادة الكبرى من أي فرص كامنة في البيانات والذكاء الاصطناعي، من خلال مقالنا هذا سنتعرف معًا على كافة التفاصيل.

انطلاق المنتدى السعودي للبيانات بالرياض

بدأت أعمال المنتدى السعودي للبيانات بالرياض بالانطلاق حيث تم تنظيمه من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي التي يطلق عليها سدايا كما يلي:

  • تمت هذه الفعاليات بحضور كل من مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية وهو صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي وأيضًا كبار المسؤولين عن البيانات من بعض الجهات الحكومية.
  • قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بتوضيح أن هذا المنتدى السعودي للبيانات بالرياض ضمن الجهود التي تتبناها السعودية بشأن التعزيز والارتقاء الاقتصادي القائم على البيانات والذكاء الاصطناعي.
  • السعودية تسعى بشكل دائم إلى الريادة في الكثير من المجالات المتنوعة.

جلسات المنتدى 

موخرًا كثرت عملية البحث على محركات جوجل من قبل عدد كبير من المواطنين في السعودية للإطلاع على جلسات المنتدى السعودي للبيانات.

  • نحيطك علمًا بأن المنتدى شهد عدد أربع جلسات حوارية وهم كالتالي مقدمة في البيانات المفتوحة، البيانات المفتوحة والتأثير الاجتماعي والمشاركة المجتمعية، الاستفادة من البيانات المفتوحة في القطاعات الرئيسة، التعاون والشراكات في مجال البيانات المفتوحة.
  • كما شهدت جلسات المنتدى السعودي للبيانات مشاركة حوالي ثلاث عشر متحدث محلي ودولي من مجموعة من المختصين بالبيانات لمناقشة التوجهات الحديثة الخاصة بالبيانات المفتوحة بالإضافة إلى طرق التعامل معها.
  • كما أوضحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا أهداف المنتدى السعودي للبيانات حيث أنها متمثلة في نشر الوعي عن مجال البيانات المفتوحة وتأثيرها القوي على قطاع العمل بالمملكة.
  • الجدير بالذكر أن المنتدى سيسلط الضوء على مدى اهتمام السعودية باستخدام البيانات المفتوحة من أجل تطوير كل من الحلول والتطبيقات بالإضافة إلى زيادة موثوقية الأفراد بالبيانات المفتوحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *