أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2023 جميع المحافظات

تعني وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، بحاجات الشعب خاصة من الفئات الأكثر احتياجاً، وذلك عبر صندوق الحماية الاجتماعية الذي يقدم الدعم المالي للمستحقين وفقاً لشروط وضوابط محددة، وينتظر الآلاف من المشمولين في رواتب الرعاية الاجتماعية، إعلان الوزارة حول صرف الوجبة السابعة، حيث من المقرر أن تصدر الوزارة وبقيادة الوزير أحمد الأسدي عن موعد إعلان أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2023 عبر موقع مظلتي أو عبر موقع الوزارة الرسمي على الإنترنت.

رواتب الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2023

ولضمان وتوفير حياة كريمة للمواطن أو المواطن العراقي، أطلقت وزارة العمل وبالتعاون مع صندوق الحماية الاجتماعية، استمارة رواتب الرعاية التي تقدم الدعم المالي للفئات المشمولة التي حددتها الوزارة وهم اليتيم، والأرملة، والمطلقة، وأسرة النزيل، وزوجة المفقود، والمهجورة، والعزباء، والفتاة التي تعدى عمرها الخمس والثلاثين عاماً مثل اليتمية القاصرة بسبب فقدان الأبوين فقدان الأب وزواج الأم.

ومن المقرر أن تصدر الوزارة بياناً توضح فيه موعد إصدار الوجبة الجديدة للمشمولين في رواتب الرعاية، والتي وفقاً لمصادر مطلعة أنها سيتم إعلانها بعد انتخابات مجالس المحافظات العراقية التي تنطلق 18 كانون الأول/ ديسمبر 2023.

أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2023

وحسب عدد من المصادر العراقية، أنهت الحماية الاجتماعية من حصر أسماء المشمولين المستحقين لرواتب الرعاية الاجتماعية، في جميع محافظات العراق للوجبة المقبلة، حيث تعدى عدد المشمولين 95 ألف شخص من المستحقين.

ومن المقرر أن يتم إصدار أسماء المشمولين عبر قوائم PDF، لكل محافظة من محافظات العراق، كما سيتمكن المسجلين في رواتب الحماية الاستعلام عن شمولهم عبر مظلتي والبحث عن أسمائهم.

كيف ابحث عن اسمي في منصة مظلتي؟

تتيح منصة مظلتي التابعة لصندوق الحماية الاجتماعية، خدمة الاستعلام عن الأسماء في المنصة لمعرفة شمولهم وأهليتهم في رواتب الرعاية الاجتماعية من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول لمنصة مظلتي.
  • اختيار أيقونة البحث في النظام.
  • إدخال رقم البطاقة الذكية في الخانة المخصصة.
  • ثم بحث.

بعد ذلك ستظهر كافة النتائج الخاصة بصاحب رقم الكارد، ولا تتيح الوزارة البحث عن الأسماء حتى الآن في منصة مظلتي، ولكن ستقوم بنشر أسماء المشمولين عبر القوائم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *