آلية الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية ١٤٤٥ عبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية gosi.gov.sa

تقدم المؤسسة العامة لتأمينات الاجتماعية معاش شهري للمستحقين المسجلين لديها، سواء كانوا من الفئات المستهدفة التي يشملهم نظام العمل، أو أصحاب المهن الحرة، وذلك لتنظيم الحقوق الفردية والتعويضات الخاصة بالعاملين في القطاع الخاص أو الجهات الحكومية، ويضمن معاش التأمينات الاجتماعية تحقيق الحماية الاجتماعية للفرد بمبدأ التكافل الاجتماعي، بعد إحالته للتقاعد، ويسعى الكثير من الأشخاص للاستفادة من معاش التأمينات الاجتماعية التقاعدي، حيث حددت المؤسسة شروط الاستحقاق النظامية، لذلك نستعرض لكم رابط وآلية الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية ١٤٤٥ عبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية gosi.gov.sa.

الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية

يتم صرف راتب التأمينات الاجتماعية للمتقاعدين في الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، فيما يتم صرف راتب المعطلين عن العمل بنظام ساند في بداية كل شهر ميلادي، لذلك تقوم المؤسسة العامة بإرسال رسائل نصية للمستحقين تفيدهم بإيداع راتب التأمينات الاجتماعية، كما يتمكن المستفيد من الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية من خلال الدخول على المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

آلية الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية ١٤٤٥

حددت الموسسة العامة للتأمينات الاجتماعية طريقة الاستعلام برقم الهوية الوطنية السعودية عبر نفاذ، والموقع الرسمي لها وهي كالتالي:

  • قم بزيارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (www.gosi.gov.sa).
  • انقر على الخدمات الإلكترونية في القائمة العلوية للموقع.
  • ستظهر لك قائمة بالخدمات المتاحة، حدد “استعلام التأمينات”.
  • ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة جديدة حيث يجب عليك إدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
  • بعد إدخال المعلومات المطلوبة، انقر على زر “استعلام”.

شروط استحقاق راتب التأمينات الاجتماعية 1445

تختلف شروط استحقاق راتب التأمينات الاجتماعية بحسب الأنظمة واللوائح التي وضعتها المؤسسة العامة، حيث يختلف نظام التأمينات الاجتماعية عن نظام التقاعد العسكري والأفراد، عن نظام التقاعد المدني، ونظام تبادل المنافع، ونظام التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند”، والنظام الموحد لمد الحماية.

  • أن يكون المتقدم متوقف عن مزاولة أي عمل.
  • أن يكون بلغ عمر ٦٠ ومافوق.
  • أن تكون مدة الاشتراك لا تقل عن (120) شهراً. أو توفر 60 شهرًا كحد ادنى مع إضافة مدة اعتبارية مكملة لـ 120 شهرًا بموافقة صاحب الطلب.
  • أو تكو مدة اشتراك المتقدم لا تقل عن (300) شهراً في حالة التقاعد المبكر والتقدم بطلب صرف المعاش.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *