الدفعة 73 : موعد صرف دعم حساب المواطن لهذا الشهر ديسمبر 2023

بعد أن أعلن برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي عن نتائج الأهلية والاستحقاق لشهر ديسمبر الجاري، يتحرى المستحقين والمستفيدين من دعم حساب المواطن موعد نزول الدعم في حساباتهم البنكية، للدفعة 73 والمخصصة لشهر ديسمبر/ جمادى الأول، راغبين في معرفة متى ينزل حساب المواطن بالهجري لذلك نوضح لكم الموعد وكيفية الاستعلام عن حساب المواطن لشهر ديسمبر وآخر أخبار البرنامج الذي يستفيد منه الملايين من المواطنين وقيمة دعم حساب المواطن لرب الأسرة والمستقل.

موعد حساب المواطن هذا الشهر

ومن المعروف أن يتم تحويل الدعم على الحسابات البنكية للمستحقين القدامى، ومن كانت نتيجة أهليته في الدفعة 73 التي أُعلنت في يوم 28 نوفمبر، بتاريخ العاشر من شهر ديسمبر الجاري، وهو الموعد المحدد مسبقاً لصرف دعم حساب المواطن شهرياً.

ويوافق العاشر من هذا الشهر – ديسمبر- يوم الأحد 26 جمادى الأولى 1445، وعليه يبدأ الصرف بداية من الساعة الثانية عشر صباحاً نهاية يوم السبت 9 ديسمبر.

الاستعلام عن حساب المواطن ديسمبر 2023

وكان قد أعلن برنامج حساب المواطن عن نتائج الأهلية لشهر ديسمبر وتحديداً للدفعة 73 من الدعم الذي اعتمدته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- لمساندة المواطنين السعوديين وأسرهم على الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة ضمن رؤية السعودية 2023، وفيما يلي نستعرض معكم كيفية الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن:

  • الدخول لموقع بوابة حساب المواطن الرسمي.
  • ادخال رقم الهوية الوطنية، والرقم السري، والرمز المرئي.
  • بعد الدخول إلى البرنامج اذهب إلى نتائج الأهلية.
  • بعدها ستظهر النتيجة إن كنت مؤهل أو لا.
  • في حالة قبول الأهلية سيتم صرف الدعم.

أما في حالة عدم القبول فبإمكان المتقدم تقديم اعتراض في مدة أقصاها ثلاثة أشهر، ومن ثم رفع الوثائق اللازمة لإثبات الأهلية، وبعد دراسة الاعتراض وقبوله سيتم صرف الدعم بأثر رجعي على المدة التي لم ينزل فيها بعد التسجيل في البرنامج.

هل التسجيل في حساب المواطن لا يزال متاحاً

نعم، لا يزال البرنامج الصادر من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يستقبل المواطنين وحاملي بطاقة التنقل للاستفادة من الدعم وفقاً لشروط وضوابط محددة مسبقاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *