“إدارة المرور السعودية” توضح ما هي مخلفات الدراجة الهوائية في السعودية؟

تعتبر الدراجة من أحد أنواع وسائل المواصلات الشهيرة والتي توجد عند الكثير منا، ولهذا فلا بد من التعرف على القوانين ومخلفات الدراجة الهوائية في السعودية الخاصة بها، حيث إننا نجد أن إدارة المرور قامت بوضع لها بعض القوانين والتي يجب على الشخص الالتزام بها وذلك لتجنب الحصول على مخلفات أثناء السير والتي سنتعرف عليها خلال الأسطر القادمة فاتبعوا معنا للتعرف على المزيد.

قوانين الدراجات الهوائية في السعودية

قامت إدارة المرور السعودية عبر الحساب الرسمي الخاص بها بتوضيح كافة الإجراءات والقوانين التي اتخذتها بشأن الدراجات، ومن الجدير أن القوانين التي تم وضعها تهدف إلى السلامة والحفاظ على سلامة المواطنين من أي سوء، وتعتبر من أبرز القوانين التي وضعت هي أضاءت الدراجات من الأمام وكذلك من الخلف. إضافة إلى ذلك قيام الشخص بوضع زجاجة ماء أثناء السير، مع الحرص على استخدام الدراجات في الأماكن المخصصة لها.

مخلفات الدراجة الهوائية في السعودية

أعلنت إدارة المرور التابعة للمملكة العربية عن بعض المخالفات التي يرتكبها أصحاب الدراجات الهوائية وهم غافلون عنها والتي سنذكر خلال الأسطر القادمة، ومن الجدير بالذكر أن من يرتكب تلك المخالفات سوف يعرض نفسه إلى المساءلة القانونية.

  • تعتبر من أبرز المخالفات التي يرتكبها الكثير منا هي تجاوز الشخص الإشارة بالإضافة إلى ذلك أيضا قيام الشخص بالسير عكس الطريق.
  • كما تعتبر من المخالفات الشهيرة التي يركبها البعض وهم غافلون عنها هي الانشغال بالهاتف المحمول.
  • وتعتبر أيضا من المخلفات الشهيرة هي قيادة الشخص الدراجة الخاصة به على الأرصفة وكذلك الأماكن الخاصة بالمشاة.
  • عدم ارتداء الخوذة الخاصة بك أثناء السير.
  • تعطيل وسائل النقل الأخرى.

سرعة الدراجات الهوائية

نجد الكثير من التساؤلات حول سرعة الدراجات التي يجب أن يسيروا بها الأشخاص، وللإجابة على هذا السؤال فلا بد الأول من دراسة بعض العوامل والتي يعتبر من إبرازها اللياقة البدنية للشخص السائق والمسافة التي يقطعها بالإضافة إلى ذلك أحوال الطقس وكذلك نوع الدراجة وغيرها من العوامل الأخرى، ونجد أن متوسط السرعة تتراوح بين 15 إلى 25 كيلومترا في الساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *