هل وثيقة العمل الحر تؤثر على الضمان الاجتماعي المطور؟ الموارد البشرية توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية الإجابة عن سؤال هل وثيقة العمل الحر تؤثر على الضمان الاجتماعي المطور؟ ولقد تم التأكيد على أن صرف راتب الضمان الاجتماعي يعتمد علي عدم بلوغ الفرد المستقل أو الأسرة لمبلغ الحد المانع للضمان المطور، ويذكر أن الضمان هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق.

هل وثيقة العمل الحر تؤثر على الضمان

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة والعناية بالمستفيدين على سؤال هل وثيقة العمل الحر تؤثر على الضمان الاجتماعي المطور؟ ليتم الرد والتوضيح أن استحقاق معاش الضمان المطور يعتمد على عدم بلوغ الدخل الحد المانع للضمان، مما يعني أن وثيقة العمل الحر لا تؤثر علي الضمان المطور في حال عدم بلوغ الدخل قيمة الحد المانع.

هل السجل الزراعي يؤثر على الضمان

وفي وقت سابق أجابت العناية بالمستفيدين ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على سؤال هل السجل الزراعي يؤثر على الضمان الاجتماعي المطور؟ ليتم الرد والتوضيح أن صرف راتب الضمان الاجتماعي يعتمد علي عدم بلوغ المستفيد والتابعين الحد المانع للضمان المطور، وبناءا عليه فإن الضمان المطور لا يتأثر بالسجل الزراعي ما لم يتم زيادة الدخل الشهري عن الحد المانع للضمان.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي راتب الضمان الاجتماعي المطور بشكل شهري في المملكة العربية السعودية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط الضمان الاجتماعي المطور، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الفرد المتقدم يحمل الجنسية السعودية باستثناء أبناء المطلقة أو الأرملة التي تزوجت من رجل غير سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون المتقدم يقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية بحد أدنى أخر ثلاثة شهور قبل التقديم.
  • لابد ألا يكون الفرد المتقدم من أجل الحصول علي معاش الضمان يمتلك أيا من الأصول التي لها قيمة عالية من المال.
  • ألا يزيد دخل المتقدم الشهري عن قيمة الحد المانع للضمان المطور.
  • يجب ألا يكون المتقدم للدعم مقيم في أيا من دور الأيواء أو الرعاية في المملكة.
  • لابد أن يقوم المتقدم بالالتزام بجميع المتطلبات التي تضعها الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تكون متعلقه بالعمل علي تقديم الخدمات التعليمية والصحية إلي التابعين للعائل، والتزام العائل بكافة برامج التدريب والتوظيف للأفراد الذين يستطيعوا العمل في الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *