عاجل التأمينات الاجتماعية تصدر توضيحات هامة بشأن العمل بأكثر من وظيفة

تقدم التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمواطنين، كما خصصت المؤسسة قنوات رسمية للتواصل معها ومعرفة أبرز المستجدات، وقد أجابت التأمينات الاجتماعية على تساؤل أحد المستفيدين بشأن هل يحق للمستفيد الاشتراك عن طريق العمل في وظيفتين، وقد أجابت خدمة المستفيدين وفق ما نوضحه بفقرات المقال التالي.

عاجل التأمينات الاجتماعية

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن النظام الخاص بها لا يمنع المستفيد من العمل في أكثر من وظيفة، كما أضافت أن النظام يجيز العمل لدى أكثر من صاحب عمل، وذلك وفق بنود وقواعد المادة 20 من لائحة التسجيل والاشتراكات، كما أكدت أن الاحتساب في نطاقات ونسبة السعودة والتوطين من اختصاص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

الاحتساب في نطاقات

كما أكدت التأمينات على أن الاحتساب في نطاقات هو من اختصاص وزارة المواد البشرية والتنمية الاجتماعية، وجاء ذلك فى الرد على أحد المستفيدين بشأن الاحتساب في نطاقات والتوطين والسعودة.

موعد صرف معاش التأمينات

يصرف معاش التأمينات لكافة المستفيدين بالتزامن مع مطلع كل شهر ميلادي، وفي حال توافق ذلك اليوم مع عطلة أو إجازة رسمية يتم تغيير الموعد إما بالتقديم أو التأخير، وبناء عليه فإن الاثنين الموافق الأول من يناير 2024 هو موعد صرف مبالغ المنتسبين.

معاشات التقاعد

كما خصصت المؤسسة العامة للتقاعد يوم 25 من الشهر الميلادي ليكون موعد صرف رواتب التقاعد المدني والعسكري، وبناء عليه فإن الاثنين الموافق 25 ديسمبر الجاري هو موعد صرف معاشات التقاعد لكافة المنتسبين، وفي حال وجود جديد سيتم الإعلان عنه عبر الحساب الرسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *