متى ينزل دعم ريف 1445؟ .. وزارة البيئة والمياه والزراعة تجيب

متى ينزل دعم ريف؟ سؤال يتكرر من العديد من المواطنين السعوديين، ولذلك أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن توقيت صرف دعم ريف، ويأتي ذلك لحرصها الدائم على تزويد المواطنين بالمعلومات الصحيحة، أيضًا التيسير على المواطنين عن طريق توضيح أهم الإجراءات اللازمة، والجدير بالذكر أن برنامج دعم ريف أطلقته وزارة البيئة والمياه والزراعة بهدف دعم الأسر التي ترغب في العمل في مجال الزراعة، كما ويعد إطلاق هذه المنصة خطوة هامة لتحسين مجال الزراعة ودعم القطاع الزراعي السعودي، وبالتالي تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

متى ينزل دعم ريف 1445؟

بعد انتهاء عملية التسجيل في برنامج الدعم الريفي، يتساءل الأشخاص المتقدمون عن توقيت دفع الدعم، وقد تم تحديد توقيت الصرف في بداية كل شهر ميلادي وحتى اليوم العاشر في نفس الشهر، وفي نهاية الشهر الميلادي يتم الإعلان عن نتائج التأهيل.

 خطوات التسجيل في برنامج ريف 1445؟

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات لكافة فئات المجتمع ولجميع القطاعات، ويمكن التقديم في المنصة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا يتم الدخول إلى موقع منصة ريف والضغط على زر تسجيل الدخول.
  • ثم يتم إدخال المعلومات المطلوبة والتي تتمثل في كلمة المرور وتاريخ الميلاد ورقم الهوية ورقم الجوال.
  • بعد ذلك يجب التأكد من صحة البيانات التي تم إدخالها، ثم الضغط على زر التسجيل.
  • اتباع الخطوات اللازمة لتأكيد الحساب.
  • سيتم عرض البرامج المتاحة التي يشملها البرنامج الريفي، لذلك يجب اختيار البرنامج الذي ترغب في الحصول عليه.

كم تبلغ مدة دراسة دعم ريف؟

أوضح برنامج ريف عن المدة اللازمة لدراسة الدعم، حيث يتم خلال 60 يوم من بداية تقديم الطلب، ويأتي ذلك بعد دراسة جدوى المشروع عن طريق زيارة يقوم بها ممثل الجمعية للشخص المتقدم، وبعد التأكد من استيفاء جميع الشروط اللازمة، يتم التأهل للحصول على الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *