“الإسكان” تكشف عن شروط الحصول على أراضي مجانية من سكني 1445

قامت وزارة الإسكان بالمملكة السعودية بالكشف عن شروط الحصول على أراضي مجانية من سكني، حيث يستهدف هذا البرنامج المستحقين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث تقدم الأراضي السكنية مجانًا للمواطنين السعوديين وفقًا لشروط محددة من قبل الوزارة، هذا بهدف تسهيل وتيسير عملية الحصول على الأراضي السكنية في إطار هذا البرنامج السكني في المملكة، ومن خلال المقال سوف نوضح التفاصيل.

شروط الحصول على أراضي مجانية من سكني

وضعت وزارة الإسكان عدد من شروط الحصول على أراضي مجانية من سكني، وكان من أهمها أنه يجب على المتقدم أن يكون حاصلاً على الجنسية السعودية، كما أنه ينبغي أن يكون المتقدم مقيمًا دائمًا في أراضي المملكة العربية السعودية، وأن يتكون عائلة المتقدم من زوج أو زوجة وأولاد غير متزوجين، كما يجب أن يكون عمر المتقدم أكثر من 25 عامًا، وألا يكون المتقدم قد سبق له الحصول على سكن مسجل باسمه خلال الخمس سنوات السابقة، وأن لا يكون المتقدم قد استفاد من أي دعم سكني سابق من الحكومة السعودية، وأخيرًا يجب أن تكون أسرة المتقدم مستقرة في أراضي المملكة العربية السعودية.

التقديم على أراضي مجانية من سكني

خطوات التقديم للحصول على الأراضي المجانية عبر منصة “سكني” تشمل الآتي:

  • زيارة موقع منصة “سكني“، وإنشاء حساب جديد، ثم تقديم بعض المعلومات الشخصية والتحقق من الهوية.
  • التأكد من استيفاء جميع الشروط والمتطلبات الضرورية للحصول على الدعم.
  • استعراض الأراضي المتاحة والبرامج السكنية عبر المنصة، وحدد الأرض التي تلبي احتياجاتك ومتطلباتك.
  • ملئ استمارة الطلب عبر المنصة، وتقديم المعلومات الشخصية والوثائق المطلوبة مثل صورة الهوية وشهادة الأسرة.
  • بعد تقديم الطلب، يجب متابعة حالة الطلب عبر المنصة لمعرفة ما إذا تم القبول أم لا، ويمكن أيضًا متابعة الإجراءات التالية.

وفي حال قبول الطلب، ستتم الموافقة على الحصول على الأرض المجانية، وسيتلقى المتقدم على رسالة بالموافقة والإرشادات الضرورية للاستفادة من هذه الفرصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *