فلكيًا… موعد بداية شهر رمضان مبارك 2024 في الوطن العربي 

وفقًا إلى الحسابات الفلكية تم تحديد موعد بداية شهر رمضان للعام القادم 2024 في بلدان الوطن العربي، حيث أن الحسابات تشير إلى يوم الإثنين الذي يوافق تاريخ 11 من مارس 2024، وأن هذا التاريخ يوافق أول أيام الشهر الفضيل، وبالتالي يتبقى عليها القليل من الأيام حوالي ثلاثة أشهر، والجدير بالذكر أن شهر رمضان المبارك يوافق الشهر التاسع من السنة الهجرية التي تبدأ بشهر محرم.

موعد بداية شهر رمضان

حددت الحسابات الفلكية موعد شهر رمضان المبارك 2024 حيث تكشف الحسابات أن أول يوم في شهر رمضان سيوافق 11 مارس 2024 يصادف يوم الاثنين، والجدير بالذكر أن هذا الشهر المبارك يحمل الكثير من العادات الروحانية، وبالتالي فهو مقدس لدى جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم حيث يؤدي فيه المسلم فريضة الصوم لمدة 30 يوم.

موعد عيد الفطر المبارك 2024

يحرص المسلمين في مختلف أنحاء العالم على أداء صلاة التراويح في المسجد بعد العشاء والقيام بالكثير من المظاهر الروحانية، كما يهتم المواطنين بالأجواء الرمضانية وتزيين الشوارع والمنازل بالفوانيس والزينة الرمضانية، ومن المتوقع أن يكون عدد أيام الشهر الكريم للعام الميلادي القادم 30 يوم كاملًا، وبالتالي يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك تاريخ 10 أبريل 2024 الموافق الأربعاء 1 شوال 1445.

شهر رمضان

يصوم جميع المسلمين شهر رمضان المبارك طاعة الفريدة التي أمرنا الله بها سبحانه وتعالى ابتغاء رضاءه، حيث تعلم الانضباط ومقاومة الشهوات وإبداء المسلمين وامتنانهم لنعم الله عز وجل:

  • يكون الشهر الفضيل هو التاسع في السنة الميلادية.
  • من أهم الشهور لدى المسلمين لما يتمتع به من مكانة خاصة وطاقة روحانية كبيرة.
  • فرض الله تعالى على كل مسلم قادر صوم شهر رمضان كامل في حال عدم وجود عذر شرعي.
  • يبدأ شهر رمضان المبارك عند رؤيه الهلال.

تعليقات

  1. حلم حلم طلب صداقه وطلب حصولي علي نجاح مالي كبير طلب استلام الجائزة والشيك ورقم حوالته مع كافة الهدايا والجوائز السابقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *