هل تم ايداع حساب المواطن اليوم؟ البرنامج يجيب ويوضح شروط الاستفادة من الدعم

يرغب الملايين من المستحقين للحصول على دعم حساب المواطن معرفة رد سؤال هل تم ايداع حساب المواطن اليوم، وخاصة بعد تزامن يوم الصرف مع اليوم الأحد الموافق 10 ديسمبر 2023، وقد أجاب البرنامج على ذلك موضحاً شروط الاستفادة من الدعم وحالة الأهلية، وفيما يلي التفاصيل.

هل تم ايداع حساب المواطن اليوم؟

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية برنامج حساب المواطن للعديد من مواطنين السعودية الذين يريدون معرفة هل تم ايداع حساب المواطن، لذلك قدم برنامج حساب المواطن بيان عن أن حساب المواطن يتم إيداعه في هذا اليوم فعلياً الموافق يوم الأحد الموافق 10 من ديسمبر بالتقويم الميلادي 2023 و بالتقويم الهجري 26 من شهر جمادى الأول 1445.

شروط حساب المواطن

يتوفر مجموعة من الشروط التي أكدها برنامج حساب المواطن والتي يجب أن تتوافر في المتقدمين الذين يريدون الحصول على الدعم الذي يتيحه البرنامج ومن أهم هذه الشروط سوف نطرحها في ما يلي:

  • ينبغي أن يكون المتقدم لا يملك  أي أصل له قيمة عالية مثل العقارات والشركات.
  • أيضاً لابد أن يكون المتقدم صاحب أصل سعودي.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم لديه إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.
  •  لا ينبغي أن يكون الشخص المتقدم مقيما في أحد مراكز دور الإيواء الخاصة بالحكومة السعودية.
  • يجب أن يقوم الشخص المتقدم توفير البيانات الصحيحة والجديدة حول الوضع الاجتماعي والمالي الخاص بالأسرة.
  • أن يقوم المتقدم بتوفير التقديم في البرنامج وتفعيل الحساب البنكي الخاص به أو البريد الإلكتروني للحصول على اخذ الدعم المالي.
  • يجب أن لا يتعدى الدخل الشهري الحد المانع لحساب المواطن، الذي تحصل عليه الأسرة.
  •  ينبغي أن لا يقل عمر الشخص المتقدم  عن 18 عاما.

حالة الأهلية في حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن، أن بيان حالة الأهلية “المؤهل” التي توضح للمستفيد حال التقديم للحفاظ على الدعم، توضح استيفاء المستفيدين لشروط الأهلية والتي ينبغي من انطباقها ليكون مستفيد من البرنامج.

وأكمل أيضاً، أنه إذا كان المستفيد مؤهلا ينبغي أن تنطبق محددات الاستحقاق حتى يحتوي على الدعم، ويمكنه استعمال الحاسبة التقديرية 

وإذا كان غير مؤهل يجب أن يقدم اعتراض عدم الأهلية عن طريق حساب دراسة الأهلية وأيضاً أسباب عدم أهلية العائل، وتوفير  اعتراض وتسجيل المستندات إن وجدت)وهذا  بعد تحديث معلوماته لسبب عدم الأهلية في فترة أقصاها 90 يوما من وقت صدور النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *