أخر أخبار وكالة تعليق الدراسة وإجازات الفصل الدراسي الثاني للطلاب لعام 1445

تعد وكالة تعليق الدراسة إحدى الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية، وهي المسؤولة عن الإشراف على جميع إجراءات تعليق الدراسة في المدارس والجامعات في حال حدوث ظروف طارئة، مثل انتشار الأوبئة أو الكوارث الطبيعية، فمن الجدير بالذكر أن وكالة تعليق الدراسة من الجهات الحيوية التي تساهم في الحفاظ على استمرارية العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، وتعمل الوكالة على تطوير قدراتها وإمكاناتها باستمرار، وذلك لضمان قدرتها على التعامل مع مختلف الظروف الطارئة.

أخر أخبار وكالة تعليق الدراسة

تأسست وكالة تعليق الدراسة في عام 2022، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لضمان استمرارية العملية التعليمية في ظل الظروف الاستثنائية، وتهدف وكالة تعليق الدراسة إلى تحقيق الأهداف التالية:

  • ضمان استمرارية العملية التعليمية في حال حدوث ظروف طارئة.
  • تقليل الآثار السلبية لتعليق الدراسة على الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.
  • ضمان سلامة الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور في حال حدوث ظروف طارئة.

مهام وكالة تعليق الدراسة

تتمثل مهام وكالة تعليق الدراسة في الآتي:

  • إعداد الخطط والإجراءات اللازمة لتعليق الدراسة في حال حدوث ظروف طارئة.
  • التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعليق الدراسة.
  • متابعة تنفيذ الإجراءات المتعلقة بتعليق الدراسة.
  • تقييم نتائج إجراءات تعليق الدراسة.

إجازات الفصل الدراسي الثاني وفق التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل

توجد عدة إجازات مطولة في الفصل الدراسي الثاني وفقًا للتقويم الدراسي لعام 1445 بعد التعديل، وتشمل ما يلي:

  • الإجازة المطولة الأولى:
    تبدأ في يوم الأحد 17 ديسمبر 2023 الموافق 4 جمادى الآخرة 1445 هـ، وتنتهي في يوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2023 الموافق 7 جمادى الآخرة 1445 هـ، مدتها 4 أيام.
  • ثم الإجازة المطولة الثانية:
    تبدأ في يوم الخميس 4 يناير 2024 الموافق 22 جمادى الآخرة 1445 هـ، وتنتهي في يوم الأحد 14 يناير 2024 الموافق 2 رجب 1445 هـ، مدتها 11 يومًا.
  • بعد ذلك الإجازة المطولة الثالثة:
    تبدأ في يوم الخميس 28 يناير 2024 الموافق 16 رجب 1445 هـ، وتنتهي في يوم الأربعاء 3 فبراير 2024 الموافق 22 رجب 1445 هـ، مدتها 6 أيام.
  • ثم إجازة يوم التأسيس ونهاية الفصل الثاني:
    تبدأ في يوم الخميس 12 شعبان 1445 هـ، الموافق 22 فبراير 2023م، ومدتها 10 أيام.

تعليقات

  1. كيف حصلت على قرضي؟ تحياتي لكل من يقرأ هذا التعليق !!! انا فاطمة بالاسم. من دبي. أنا هنا لأوصي بجهود شركة صن شاين للإقراض، كنت بحاجة إلى قرض لدفع فواتيري وأعمالي ومبلغ قرض موحد بقيمة 180 ألف درهم إماراتي وبمجرد اتصالي بشركة صن شاين للإقراض يوم الاثنين من الأسبوع الماضي ويوم الجمعة من الأسبوع الماضي، حسنًا، لقد تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه (بنك أبوظبي التجاري (ADCB)) يفيد بأنه يقومون بتحويل الأموال إلى حسابي البنكي، وأريد من جميع الأشخاص الموجودين على هذا الموقع أن يتصلوا الآن بشركة Sunshine للإقراض عبر البريد الإلكتروني حول كيفية القيام بذلك لقد حصلت على قرض لأنني حصلت على قرضي منهم وأنا سعيد جدًا لذا اتصل بهم الآن. البريد الإلكتروني: (contact@sunshinefinser.com) أو واتساب: +919233561861

    شكرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *