خدمة المستفيدين تحذر من تقليص مبلغ الدعم في حساب المواطن في هذه الحالة

حذرت خدمة المستفيدين من تقليص مبلغ الدعم في حساب المواطن في حالة الإقامة خارج المملكة، وقدمت التفاصيل حول تأثير هذا العامل على المبلغ المستحق من الدعم، وجاء ذلك في تفاعل مع استفسار لأحد المستفيدين على منصة إكس، كما ووضحت مسألة أخرى تتعلق بصرف الدعم بأثر رجعي مقدمة إجابة وافية.

تقليص مبلغ الدعم في حساب المواطن

تلقى حساب خدمة المستفيدين استفسارًا حول تأثير الإقامة خارج المملكة على مدى استحقاق مبلغ الدعم، وفي سياق الاستفسار، تساءل أحد المستفيدين عما إذا كان وجود أحد التابعين خارج المملكة لمدة تزيد عن 90 يومًا سيؤثر على مبلغ الدعم الذي يحصل عليه.

وردًا على الاستفسار، أكد حساب خدمة المستفيدين أن مجموع الأيام التي يقضيها المستفيد الرئيسي أو أحد التابعين خارج المملكة يحتسب،وتجاوز مدة الإقامة خارج البلاد لما يزيد عن 90 يومًا بشكل متقطع أو متواصل في الأشهر الـ 12 الماضية يؤدي إلى تقليص مبلغ الدعم في حساب المواطن بعدد الأيام المتجاوزة وفقًا للمقدار المحدد له من الدعم اليومي في الاستحقاق الفعلي.

الصرف بأثر رجعي في حساب المواطن

وتفاعلت خدمة المستفيدين مع استفسار آخر على منصة إكس يتعلق بصرف الدعم بأثر رجعي في حساب المواطن، وفي هذا السياق، سأل أحد المواطنين عن موعد دراسة أهليته، قائلاً: “لقد قدمت طلبي منذ شهر، ولم تتم دراسته حتى الآن، علمًا أنني كنت مؤهلًا في الدفعة السابقة”.

وأوضح حساب خدمة المستفيدين أن الدعم يتم احتسابه اعتبارًا من تاريخ صدور الأهلية، دون احتساب الدفعات السابقة، هذا يشمل حالات التأخر في دراسة الأهلية، حيث يظل تاريخ صدور الأهلية هو النقطة المرجعية لحساب المستحقات، مؤكدًا على جاهزية البرنامج لتقديم المساعدة وضمان توفير الدعم المستحق للمستفيدين، بما في ذلك الإجراءات المستقبلية والاستفسارات القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *