“وزارة الإسكان” توضح شروط الحصول على دعم مالي غير مسترد من سكني

يعمل دائمًا صندوق التنمية العقارية على توفير برامج للتمويل بهدف دعم المواطنين من ضمنها دعم مالي غير مسترد من سكني وهي باقة تصل إلى مبلغ 150 ألف ريال سعودي، والجدير بالذكر أن وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية يسعوا إلى تسهيل تمكين المواطنين لمسكن ملائم إليهم طبقًا إلى مجموعة من الشروط والضوابط المحددة من خلال الوزارة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

دعم مالي غير مسترد من سكني

تصل قيمة دعم برنامج سكني المقدم من صندوق التنمية إلى مبلغ 150 ألف ريال سعودي غير مسترد يستطيع المواطن الحصول عليها طبقًا إلى الشروط والضوابط التي حددها البرنامج.

والجدير بالذكر أن باقات برنامج سكني توفر إلى المواطنين حلول ومزايا مختلفة تتضمن دعم مالي فوري لا يسترد من المستفيد، قيمته تصل إلى مبلغ 150.000 ريال، إلى جانب دعم عيني على وحدات سكنية تحت الإنشاء.

لابد من الإشارة أن الدولة تتحمل ضريبة قيمة التصرفات العقارية عن المواطن، وذلك بالنسبة إلى المسكن الأول إليه وبما لا يتخطى مبلغ مليون ريال سعودي من قيمة شراء الوحدة السكنية.

شروط دعم 150 ألف ريال

أوضحت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية أن الدعم المقدم من برنامج سكني بقيمة 150 ألف ريال هدفه تسهيل تملك المواطن السعودي لوحدة سكنية ملائمة إليه وذلك عبر التعاون مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية المختلفة، وتكون شروط الاستفادة من الدعم المالي المقدم من وزارة الإسكان كما يلي:

  • يجب أن يكون المواطن المستفاد من الدعم سعودي.
  • كما يجب الإقامة على أرض المملكة.
  • ألا يقل عمر المستفيد عن 25 عام.
  • عدم الاستفادة السابقة من البرنامج.
  • كما يشترط ألا تكون الأسرة قد استفادت من دعم آخر.
  • لا يجب لأحد الأفراد بالأسرة امتلاك وحدة مسجلة باسمه خلال الخمس أعوام الأخيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *