ماهي آلية استقطاع الدعم في حالة الابتعاث للخارج؟ برنامج حساب المواطن يوضح

أوضح برنامج حساب المواطن آلية استقطاع الدعم في حالة الابتعاث للخارج، فلقد قام أحد الأشخاص بالتساؤل عن مدي أحقية المبتعث إلي الخارج في التسجيل ببرنامج حساب المواطن والحصول علي الدعم الشهري، ليتم الرد والتوضيح من خلال البرنامج وخدمة المستفيدين أنه يكون متاح للمبتعث أن يسجل في البرنامج، ولكن في حال تجاوز مدة محددة يتم استقطاعها من مبلغ الدعم بآلية محددة.

آلية استقطاع الدعم في حالة الابتعاث

أجاب برنامج حساب المواطن علي سؤال ماهي آلية استقطاع الدعم في الحالة الابتعاث إلي الخارج؟ فلقد تم الرد والتوضيح أنه عند تواجد المستفيد الرئيسي أو أي من التابعين خارج السعودية لأي سبب من الأسباب وتجاوز المدة المسموح بها وهي ال90 يوم سواء منفصلين أو متواصلين يتم استقطاع تلك الفترة من مبلغ دعم المواطن بناءا علي القيمة اليومية من الدعم في الاستحقاق الفعلي لحساب المواطن.

طريقة استفادة العاطل من الدعم

وفي وقت سابق أجابت خدمة مستفيدين البرنامج علي سؤال ماهي طريقة استفادة العاطل من الدعم في حساب المواطن؟ وهذا بعد أن تساءل عاطل عن آلية تقديم مرفقات لشخص عاطل للحصول علي دعم المواطن شهريا وهذا الفرد يبلغ ال29 ويقيم مع والده، وعندها تم الرد والتوضيح أنه في حال عدم توفر مستندات إثبات الاستقلالية باسم الشخص فيتم تسجيله كتابع إلي والده الذي يقيم معه في نفس المنزل.

شروط حساب المواطن

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي راتب حساب المواطن، وعليه ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  • لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  • يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *