متى تبدأ اجازة الفصل الثاني 1445؟ “وزارة التعليم” تجيب على الطلاب

أجابت وزارة التعليم السعودية على متى تبدأ اجازة الفصل الثاني 1445؟ تزامنًا مع إعلان تقديم موعد الاختبارات النهائية، وذلك ضمن إطار وسعي الوزارة في مساعدة الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور في التعرف على أهم الإجازات الرسمية المتضامنة خلال العام الدراسي، كما أوضحت أن الدراسة سوف تتم على نحو ثلاثة فصول دراسية كما حدث في الأعوام السابقة، وأنه لا نية لإلغاء الترم الثالث بل لا يزال تحت الدراسة والتقييم.

متى تبدأ اجازة الفصل الثاني؟

صرحت وزارة التعليم السعودية أن الاختبارات النهائية للفصل الثاني سوف تأتي في تاريخ 5 شعبان الموافق 15 فبراير بدلًا من 8 شعبان الموافق 18 فبراير، لذلك سوف تنتهي الاختبارات يوم الأربعاء في تاريخ 11 شعبان الموافق 21 فبراير، ومع نهاية دوام يوم الأربعاء سوف تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني للطلبة والمعلمين في مدارس الجامعات السعودية، وذلك حتى يتمكن الطلاب من الحصول على عطلة يوم التأسيس والاستمتاع بالاحتفال بذكرى تأسيس المملكة يوم الخميس 22 فبراير الموافق 12 شعبان.

اجازة الفصل الثاني كم يوم؟

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن الفصول الدراسية الثلاث تتضمن 13 أسبوع دراسي يفصل بينهم 10 أيام إجازة متتالية للاسترخاء والراحة، ليتمكنوا من استكمال العام الدراسي بنشاط وحيوية، لذلك فإن إجازة الفصل الدراسي الثاني سوف تشمل 10 أيام بداية من تاريخ 11 شعبان الموافق 21 فبراير حتى تاريخ السبت 21 شعبان الموافق 2 مارس.

الإجازة المطولة القادمة

أكدت وزارة التعليم أن الفصل الدراسي الثاني سوف يشمل إجازتي نهاية أسبوع مطولة، الأولى يحصل عليها الطلاب يوم الأحد القادم الموافق 17 من ديسمبر بالتقويم الهجري 4 من جمادى الآخر، وذلك لمدة يوم واحد فقط، واستكمال الدراسة سوف يتم مع صباح اليوم التالي الاثنين الموافق 18 ديسمبر بالتقويم الهجري 5 جمادى الآخر.

متى يبدأ الفصل الثالث 1445؟

بناءً على ما حددته وزارة التعليم السعودية وصرحت به فإن الفصل الدراسي الثالث لا يزال تحت الدراسة والتقييم ولا نية لإلغائه، حيث سيبدأ في موعده بعد انتهاء الإجازة الفصلية مباشرة، وذلك يوم الأحد الموافق 22 شعبان بالتقويم الميلادي 3 من مارس 2024، وعلي الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور الالتزام الخطة الدراسية الموضوعة للفصل الدراسي الثالث وعدم الانصياع إلى ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *