“المؤسسة العامة للتأمينات”.. توضح إجراءات نقل ملكية سجل التجاري للمنشأة

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الإجراءات اللازمة لنقل ملكية سجل التجاري، وخاصًة إذ تم نقل الملكية التابعة للمنشأة من قبل وزارة التجارة سيتم التعديل بشكل مسبق في التأمينات، وهذا ردًا على التساؤلات الواردة للتأمينات بشأن إذا تم نقل متى ستظهر المنشأة بالتأمينات، حيثُ تختص التأمينات في تسهيل إجراءات نقل ملكية المنشأة الفردية إلى مالك أخر جديد عبر حساب المنشأة، لذا سوف نتحدث سويًا في هذا المقال عن كل ما يخص طريقة التقديم على نقل الملكية.

إجراءات نقل ملكية سجل التجاري

وأجابت المؤسسة العامة للتأمينات على التساؤل الوارد إليها من قبل مستفيد عبر حسابها على منصة إكس وهو العناية بالعملاء، إذ يرغب المستفيد في معرفة متى سيظهر المنشأة لدى التأمينات بعد نقل ملكية السجل التجاري، لترد عليه بإنه إذ قام بإجراء نقل ملكية المنشأة الخاصة به من جهة وزارة التجارة فإنه يتم تلقائيًا من قبل المؤسسة العامة للتأمينات، وإذا تم اكتشاف ملاحظات أو تعديلات سيتم إبلاغ الشخص عنها.

آلية التقديم على نقل ملكية المنشأة

يرغب المواطنون في التعرف على الخطوات الخاصة بتقديم على المنشأة من خلال التأمينات، لذا عليك باتباع السطور الآتية:

  1. قم بتسجيل الدخول عبر حساب المنشأة من خلال تأميناتي الأعمال.
  2. عليك باختيار نوع المنشأة
  3. ومن خلال ملف المنشأة، أختر أيقونة الخاصة بإدارة ملاك المنشأة.
  4. قم بالضغط على خانة تعديل بيانات الملاك، ثم أكتب بيانات الخاصة بالمالك الجديد للمنشأة.
  5. وفي الخطوة القادمة قم بإضافة التاريخ الخاص ببدء ملكية المتعلقة بالمالك الجديد، لتكتب بعدها البيانات المتعلقة بالتواصل للمالك المستجد.
  6. يليها خطوة إرسال المستندات المطلوبة منك والتي تتمثل في ترخيص المتعلق بالمالك الجديد، ثم خطاب التفويض أو الوكالة، ثم نموذج عمليات المتعلقة بصاحب العمل.
  7. وفي النهاية عليك بإرسال الطلب إلى المؤسسة العامة للتأمينات.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *