“مواطن يسأل” .. ما تأثير الضمان الاجتماعي على حساب المواطن؟ الموارد البشرية توضح

ورد سؤالًا من أحد مستفيدين “ما تأثير الضمان الاجتماعي على حساب المواطن؟، وقام البرنامج بالرد ونفى أي خلل من الضمان الاجتماعي على معاش حساب المواطن، وأكد البرنامج من خلال حسابه في منصة “إكس” أنه لا يتم الكشف عن دخل معاش الضمان الاجتماعي كجزء من الدخل المؤثر على حقوق الدعم في إعلانه، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح باقي التفاصيل.

تأثير الضمان الاجتماعي على حساب المواطن

بعد الكشف عن تأثير الضمان الاجتماعي على حساب المواطن، في ردٍ على استفسار آخر حول مدى تأثير المكافأة الطلابية على استحقاق دعم حساب المواطن، أكد البرنامج أن مكافأة الطلاب تعتبر جزءًا من الدخل، وبالتالي يتعين الإفصاح عنها، ويمكن للمستفيد إختيار حالة وظيفية كـ “طالب”، نوع الدخل كـ “غير ذلك”، وتحديد مصدر الدخل كـ “برنامج دعم حكومي”، وسيتم احتساب مكافأة الطلاب ضمن إجمالي الدخل الذي يؤخذ في اعتباره عند حساب حقوق الدعم المخصصة للمستفيدين.

هل يتوقف حساب المواطن عند إيقاف خدمات

أحد المواطنين طرح استفسارًا قائلًا: “السلام عليكم، إذا تمت إيقاف خدماتي، هل سيتأثر حسابي في برنامج المواطن، وهل يمكنني سحب المبلغ؟”، وتم رد من قبل  البرنامج بالقول: “في حالة توقف الخدمات وبقاء حسابك البنكي لدينا في حالة نشط، وفي حال كنت مستحقًا للدعم، يمكنك زيارة البنك لسحب مبلغ الدعم، وإذا واجهتك أي مشكلة، سيتم معالجتها من قبل البنك”.

والجدير بالذكر، أكد برنامج حساب المواطن أن دعم ريف لا يلقي بأثره على استحقاق المساعدات المقدمة من البرنامج، وفي الوقت نفسه، يتعين على المستفيدين الإفصاح عن الدخل الذي يتلقونه من برنامج حافز ضمن بياناتهم.

وفي توضيح آخر عبر حسابهم في منصة “إكس” ردًا على سؤال متعلق بهذا الموضوع، أوضح البرنامج قائلًا: “دعم ريف لا يؤثر على حساب المواطن”. وأشار إلى أنه في حال وجود دخل إضافي يجب الإفصاح عنه، وفي حال توافر شروط الأهلية وكونت مستحقًا، سيتم توفير الدعم المناسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *