هل يؤثر السجل التجاري على الدعم في حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين ترد

قامت خدمة مستفيدين البرنامج بالرد على سؤال هل يؤثر السجل التجاري على الدعم في حساب المواطن؟ فلقد قام أحد المستفيدين بالتساؤل من خلال منصة التواصل الاجتماعي اكس بشأن مدي تأثر استحقاق الدعم في البرنامج بالسجلات التجارية، حيث أن حساب المواطن هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق.

هل يؤثر السجل التجاري على الدعم

أجابت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن على سؤال هل يؤثر السجل التجاري على الدعم؟ ليتم الرد والتوضيح أن السجلات التجارية لا تؤثر على استحقاق دعم المواطن في حال عدم زيادة دخل الأسرة عن الحد المانع لحساب المواطن، وأكملت موضحه أنه لابد من الإفصاح عنها من ضمن مصادر الدخل، وذلك من خلال اختيار نوع الدخل عوائد مالية وأعمال تجارية ومصدر الدخل عوائد من السجلات التجارية.

عقد الإيجار المشترك في حساب المواطن

وفي وقت سابق أصدرت خدمة مستفيدين البرنامج تنبيه مهم بشأن عقد الإيجار المشترك في حساب المواطن، فلقد تم التوضيح أنه عند التقديم للحصول على دعم المواطن وتقديم إثبات السكن عبارة عن العقد الإيجاري، لابد أن يكون ساري المفعول ومسجل لدي منصة إيجار الإلكتروني باسم مقدم الطلب، وفي حال تواجد أفراد أخرى ليس معهم مستند إثبات استقلالية يكون صاحب العقد الإيجار هو رب الأسرة ويتم إضافة باقي الأشخاص كتابعين.

شروط حساب المواطن

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل الحصول علي دعم المواطن، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  • لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  • يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *