عاجل وزارة التعليم تصدر تعميم جديد بشأن تنظيم الرفع بالإجازات لإدارات وكاتب التعليم

أصدرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تعميم لكافة الإدارات وكاتب العليم وجميع المدارس ورياض الأطفال ومعاهد التربية الخاصة بمحافظات جدة وخليص ورابغ، وذلك بشأن تنظيم الرفع بالإجازات، وقالت إدارة التعليم بمحافظة جدة أن التأخر أو عدم التقيد برفع الإجازات إلى ما بعد التمتع بها أو أثناء التمتع بها، الأمر الذي يتسبب في تأخر إنهاء الإجراءات المتعلقة بها من قبل الجهة المختصة والتأثير على الميدان التربوي، للمزيد من التفاصيل عبر فقرات المقال.

تنظيم الرفع بالإجازات

كما أكدت إدارة التعليم بجدة على ضرورة التقيد بالتعليمات الصادرة والمنظمة للرفع بالإجازات بكافة أنواعها، وذلك وفق ما يلي:

  • عدم التمتع بالإجازة أيا كان نوعها إلا بعد اعتمادها في نظام فارس الإلكتروني.
  • كذلك عدم تقديم إجازة مرافقة أو إجازة اضطرارية للموظفين الذين لديهم رصيد من الإجازات الاعتيادية أو التعويضية.
  • أما في حال تقديم إجازة مرافقة أو إجازة اضطرارية لعدم توفر رصيد من الاجازات يجب الإشارة لذلك في خانة الملاحظات لكي لا يتم رفض الطلب.
  • يتم منح إجازة مرافقة لزوجة الموظف أو زوج الموظفة أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثالثة، مع ارفاق ما يثبت الحالة والقرابة.
  • عدم التأخر في رفع الاجازة المرضية أو المرافقة بعد صدور التقرير الطبي من منصة صحة، ويتم اعطاء الموظف مهلة 5 أيام عمل، لتقديم الإجازة على نظام فارس، وفي حال التأخر يتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وزارة التعليم السعودي

كما أضافت وزارة التعليم تعميمات جديدة وفق لما يلي:

  • الإجازات المرضية التي تتجاوز 30 يوم متصلة بتقرير طبي واحد أو تقارير متفرقة أو الإجازات الصادرة من جهات طبية خارج المملكة لا يتم اعتمادها عبر نظام فارس إلا بعد مطابقتها لتقرير الهيئة الطبية.
  • أما في حال رغبة الموظف في قطع الإجازة الاستثنائية يتم الرفع بطلب قطع في نظام فارس قبل المباشرة بمدة كافية، على أن يتم رفع المباشرة مرفق به نسخة من خطاب التوجيه المباشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *