عاجل امانة حائل تناشد ملاك المباني بإصدار شهادة الامتثال قبل انتهاء المدة التصحيحية

تهتم المملكة العربية السعودية بتحسين المشهد الحضاري العام بكافة المناطق والأحياء، وذلك للحد من التشوه البصري للمباني وفق ما جاء في الدليل المحدث، حيث تعتبر المملكة أكبر الدول عالمياً جذباً للسياحة الدينية والترفيهية، وقد ناشدت أمانة منطقة حائل كافة ملاك المباني بضرورة إصدار شهادة الامتثال، وذلك وفق ضوابط ومعايير نوضحها بفقرات المقال التالي.

إصدار شهادة الامتثال

ناشدت أمانة حائل كافة ملاك المباني بضرورة إصدار شهادة الامتثال، وذلك بهدف تعزيز جهود تحسين المشهد الحضاري، بالمنطقة بما يتوافق مع متطلبات شهادة الامتثال وبرامجه لتحقيق حياة عامرة وصحية للجميع.

أمانة حائل

كما أوضحت أمانة حائل أمن إصدار الشهادة يتطلب معايير محددة تتضمن ما يلي:

  • مطابقة المباني للحد الأدنى من معالجة التشوه البصري وفق ما جاء في الدليل المحدث لإجراءات إصدار شهادة الامتثال.
  • كما يهدف إلى ضمان التزام ملاك المباني وملاك حق الانتفاع للمباني الواقعة على الشوارع المحددة في المستكشف الجغرافي بعدم استحداث عناصر ومكونات مخالفة للترخيص.
  • الارتقاء بجودة المشهد الحضري في المدن لتحقيق رؤية 2030 في بناء مجتمع ومدن حضرية.

انتهاء المدة التصحيحية

كما دعت إدارة منطقة حائل الملاك بضرورة إصدار شهادة الامتثال قبل انتهاء المدة التصحيحية المقرر لها السادس من شعبان 1445 القادم، وتتضمن المحاور المستهدفة ومواقع امتثال المباني للاشتراطات النظامية للحصول على الشهادة قبل انتهاء  المدة المحددة، يأتي ذلك ضمن مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالإسهام في تنمية مدن المملكة، وتعزيز جودة الحياة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *