هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن نتائج الرخصة المهنية 1445 للمعلمين والمعلمات

أعلن المركز الوطني للقياس، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، مساء يوم الأحد، السابع عشر من ديسمبر الجاري، نتائج الرخصة المهنية التعليمية للعام التربوي 1445 للمعلمين والمعلمات؛ جاء هذا الإعلان بعد إجتياز الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية للامتحانات خلال الأيام القليلة الماضية، ويتضمن تقرير النتائج تفصيلًا لمواد اختبار الرخصة المهنية التعليمية للعام الحالي.

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن نتائج الرخصة المهنية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن نتائج امتحان الرخصة المهنية التعليمية (التربوي العام) لعام 2023 ستكون متاحة مساء اليوم الأحد، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية (SMS) إلى الرقم المسجل في النظام؛ كما وأوضحت الهيئة أنه سيتم نشر النتائج على نظام التسجيل بالاختبارات ونظام الرخص المهنية في مساء اليوم التالي، الاثنين الموافق 18 ديسمبر 2023.

كيفية معرفة النتيجة من الموقع الرسمي

يتاح أيضًا الاطلاع على نتيجة الرخصة المهنية إلكترونيًا عبر موقع قياس، حيث يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع قياس الرسمي.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب.
  • الانتقال إلى صفحة النتائج.
  • تحديد نوع الاختبار والضغط على زر البحث.

ما هو اختبار الرخصة المهنية؟

اختبار الرخصة المهنية يستهدف الفئة العاملة في مجال التعليم، بما في ذلك المعلمين والمعلمات الذين يشغلون وظائف تعليمية رئيسية، وكذلك الأفراد الراغبين في دخول مجال التعليم في القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية، حيث ينطبق الآن الضوابط الجديدة والمحدثة على المعلمين والمهتمين بممارسة مهنة التعليم في هذين القطاعين.

يشكل اجتياز اختبار الرخصة المهنية شرطًا أساسيًا للحصول على تلك الرخصة، ويتكون الاختبار من جزئين رئيسيين، الجزء الأول هو الاختبار التربوي العام، الذي يخضع له جميع المعلمين. أما الجزء الثاني، فيتعلق بالاختبار التخصصي الذي يتناول مفاهيم وبنية التخصص الفردي لكل فئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *