خدمات منصة التواصل التفاعلي من التضامن الاجتماعي للمحتاجين

أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي رسمياً، خدمات منصة التواصل التفاعلي للفئات الأشد احتياجاً، وجاء تفعيل المنصة بغرض خلق قنوات للتواصل مع الوزارة، إذ يمكن من خلالها تواصل المستفيدين عبر رقم الهاتف المحمول 1442، وقالت وزيرة التضامن، أن تدشين قناة تفاعلية للوزارة يمكنها من تقديم خدماتها بشكل رقمي ومتفاعل، وهو ما يمكن الوزارة من معرفة آراء المواطنين ومستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم من قبلها، علاوةً على فرصة تحسين نظم المتابعة الذي يؤدي بدوره لتحسين الأداء.

منصة التواصل التفاعلي للمحتاجين

وأضافت القباج، أن تلك المنصة التفاعلية عبارة عن منظومة تستند بشكل رئيسي على إرسال الوزارة لرسائل قصيرة على الهواتف المحمولة بشكل مجاني لكافة المواطنين المستفيدين من خدمات التضامن الاجتماعي المتاحة، بغرض توصيل ما تريد الوزارة توصيله من معلومات عن ما تقدمه من الخدمات.

وعن طريق تفاعل المستفيدين مع تلك الرسائل وردهم عليها ومعرفة آرائهم في الخدمات المقدمة، ستتمكن الوزارة من تقييم مستوى الخدمة، إضافةً إلى تنفيذ برامج التوعية المختلفة، وتوصيل الرسائل التوعوية الخاصة بمختلف القضايا الاجتماعية.

الفئات المستفيدة من خدمات المنصة التفاعلية

وكشفت وزيرة التضامن، أن خدمات منصة التواصل التفاعلي 2020 تعد لبدء عملها حيث تستهدف الوزارة المستفيدين من برامج تكافل وكرامة، ويتم إعداد رسائل على المنصة سوف يتم إرسالها لهم تتضمن وتتعلق بمشروطية الصحة والتعليم.

ومن أبرز أهداف إطلاق قناة تفاعلية للفئات الأكثر احتياجاً، شمولها لخدمة تصميم وإرسال الرسائل المتعلقة بموضوعات برنامج وعي للتنمية المجتمعية مثل المشكلات المرتبطة بالقضية السكانية، والقضايا الصحية، ومكافحة إدمان المخدرات وغيرها من موضوعات.

وأشارت القباج، إلى أنه ومن أجل تشجيع المواطنين على استخدام المنصة التفاعلية والتعامل معها بفاعلية، فقد تم تصميم مسابقة حول الفيروس المستجد وخطورته، وتبلغ قيمة جوائزها 200 ألف جنيه، وتستهدف المسابقة توعية المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.

تجدر الإشارة أن وزارة التضامن اشترت 3.5 مليون خط تليفون محمول، ستقوم بتوزيعهم على الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، وذلك بهدف تحقيق هدف المنصة من التواصل والتفاعل بين الوزارة وجميع المواطنين المستفيدين متلقي الخدمات التي تقدمها، إضافةً إلى أنه من خلال المنصة سيتم إعلام المستفيدين بالخدمات التي تقدمها الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *