هل حقيقي قرار ازالة جبل احد ضمن ازالات المدينة المنورة؟ الأمانة العام تحسم الجدل 1445

نوضح تفاصيل قرار ازالة جبل احد بالتزامن مع التطور الهائل عمرانيًا في المملكة يتساءل الكثيرين عن مدى حقيقة هذا القرار، وفي الحقيقة تشهد المملكة حاليًا الكثير من التطورات وتم إزالة الكثير من المناطق بشكل تام بهدف التعديل والتطوير، ولكن هل يتم إزالة جبل احد؟ هذا الجبل الذي لديه مكانه كبيرة لدى كافة المسلمين عالميًا، نُجيب الآن.

ازالات المدينة المنورة 1445

على مدار العام شهدت المملكة الكثير من الازالات بهدف التطوير تأكيدًا على رؤية المملكة المستقبلية 2030، والإزالة تتم ضمن خطة تطوير كبيرة تشملها الكثير من المناطق حيث قد شهدنا إزالات مكة، المدينة المنورة وجدة أيضًا، واستمر الهدد لشهور مع تعويض المتضررين من الهدد ماديًا، ولكن ماذا عن منطقة جبل احد؟

قرار ازالة جبل احد

أكدت الهيئات المُختصة أن قرار إزالة جبل أحد في السعودية قرار يخلو تمامًا من الصحة، وقد شددت الجهات المعنية على عدم الانسياق وراء الاشاعات وأكدت على أهمية تحري الدقة في كافة الأخبار المتداولة الآن، وبالتالي نؤكد بدورنا أنه لا توجد أي نية لدى الأمانة العام للمدينة المنورة لـ إزالة جبل احد والخبر المنتشر الآن ليس له أي بيان رسمي أو أمر ملكي كما هو منتشر، والجدير بالذكر أن حديقة جبل أحد فقط هي التي سوف تشهد تطوير حضاري.

القرار الحقيقي في ازالة جبل أحد

انتشرت هذه الأخبار بالتزامن مع أعلان أمانة منطقة المدينة المنورة اعتماد مشروع تطويري في حديقة جبل أحد ويهدف المشروع بدوره لـ تعزيز جودة الحياة وتقديم خدمات ومرافق متنوعة لكلًا من السكان والزوار، وأيضًا إتاحة فرص جديدة للخدمات التجارية في هذه المنطقة حيث سيتم إنشاء 10 أكشاك تجارية، وعدد كبير من مواقف السيارات يصل إلى 143، كذلك عدد من المسطحات الخضراء، ومسجد، ودورات مياة، وغيرها من الخدمات.

عودة الهدد في السعودية 1445

قد يعود الهدد من جديد في أي منطقة تحتاج إلى تطوير حتى 2030 ولكن لن يتم ازالة جبل احد ضمن خطة الأزالة المتبعة التي لابد من أن نعرف أنها تتم بهدف تطوير الخدمات والمرافق في تلك المناطق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *