هل يلزم تطابق العنوان الوطني مع عقد الإيجار للحصول على الدعم؟ حساب المواطن يوضح

أوضحت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن الإجابة عن سؤال هل يلزم تطابق العنوان الوطني مع عقد الإيجار من أجل الحصول على الدعم؟ فلقد قام أحد الأشخاص بطرح تساؤل بشأن مدي أهمية تطابق العنوان الوطني مع عقد الإيجار المسجل لدي منصة إيجار، ويذكر أن حساب المواطن قد أكد علي ضرورة صحة كافة البيانات والمعلومات التي يتم تسجيلها في البرنامج من أجل التمكن من استمرار الحصول علي الدعم شهريا.

هل يلزم تطابق العنوان الوطني مع عقد الإيجار

أجابت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن علي سؤال هل يلزم تطابق العنوان الوطني مع عقد الإيجار؟ ليتم الرد والتوضيح أنه يجب أن يتطابق العنوان الوطني المسجل لدي حساب المواطن مع العنوان الوطني المتواجد في عقد الإيجار لدي منصة إيجار الخاص بالشخص في سبل، وذلك من أجل ضمان استمرار استحقاق وأهلية المستفيد.

هل قضية الخلع تؤثر على الدعم

وفي وقت سابق أجابت خدمة مستفيدين البرنامج علي سؤال هل قضية الخلع تؤثر على الدعم في حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه يوجد حالات محددة يكون متاح فيها للمتزوجة أن تسجل كمستفيد رئيسي في البرنامج، وهي أن يكون زوجها غائب أو مسجون أو فاقد للأهلية أو أن تكون هي سعودية وزوجها أجنبي، مع ضرورة تقديم المستندات التي تثبت ذلك، وإذا لم تكون الزوجة من ضمن الحالات الموضحة سابقا فإنها تسجل كتابع إلي زوجها.

شروط استحقاق حساب المواطن

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي دعم حساب المواطن بشكل شهري، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط استحقاق حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  • لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  • يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *