محمد إبراهيم قاسم الطياوي.. ولماذا تم منح ثمانية من أبنائه الجنسية السعودية بأمر ملكي

نشرت جريدة أم القرى الجريدة الرسمية في المملكة العربية السعودية، الأمر الملكي بمنح الجنسية العربية السعودية ل 8 أخوة من أبناء محمد إبراهيم قاسم الطياوي، ضمن مجموعة أشخاص وفقاً لما أعلنت عنه الإدارة العامة للأحوال المدنية في الرياض، مما جعل الكثير من الأشخاص يتساءلون عبر محركات البحث عن سبب منح الثمانية أخوة الجنسية السعودية، وأيضا من هو محمد إبراهيم الطياوي ويكيبيديا، ولماذا تم تجنيس أبناءه بالإضافة إلى شروط الحصول على الجنسية السعودية.

تفاصيل منح الجنسية السعودية ل 8 أخوة

وكانت قد أعلنت الإدارة العامة للأحوال المدنية في الرياض عن صدور أمر ملكي برقم (4/13793)، وبتاريخ 1428/8/27، القاضي بمنح كل من نواف، نوف، عدي، عذاري، أحمد، إبراهيم، أريام، يوسف أبناء محمد إبراهيم قاسم الطياوي، وذلك ضمن مجموعة أشخاص، لم يعلن عن أسماءهم.

يذكر بأن الجنسية العربية السعودية لا تمنح إلا بأمر ملكي من قبل رئيس مجلس الوزراء تم اعتماده بناء على اقتراح وزير الداخلية، وذلك بعد تعديل المادة الثامنة من قانون الجنسية السعودية.

من هو محمد إبراهيم قاسم الطياوي

لا توجد أي معلومات متاحة حالياً، عن محمد إبراهيم الطياوي ولا أصله على الإنترنت، سوا ما تم الإعلان عنه بخصوص منح الجنسية السعودية لثمانية من أبناءه.

يذكر بأن مؤخراً تم الإعلان عن منح الجنسية السعودية للإعلامي المصري الشهير عمرو أديب الذي بدوره أعلن عن حصوله عليها، وذلك في إطار الأمر الملكي الذي صُدر في عام 2019، بمنح الجنسية السعودية للكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية، ضمن رؤية السعودية 2030.

على أن يتم فتح باب التجنيس للمتميزين والمبدعين بناءً على الترشيحات بما لا يتجاوز ثلاثمائة أمر سنوياً، على أن يشمل الكفاءات من العلماء في عدة مجالات خاصة التي تسهم في دعم وتعزيز الكفاءات السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *