متي موعد يوم التأسيس السعودي 1445 وابرز مظاهر الاحتفال بالمملكة؟

يوم التأسيس السعودي هو مناسبة وطنية سعودية حديثة تهدف إلى إحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في عام 1727، وقد صدر مرسوم ملكي في 22 فبراير 2022 بتحديد 22 فبراير من كل عام يومًا للإحتفال بهذا اليوم الي جانب منحه اجازة رسمية لكافة القطاعات بالمملكة، وفيما يلي سنوضح موعد يوم التأسيس السعودي 1445 وابرز مظاهر الاحتفال به.

تاريخ يوم التأسيس السعودي

يوافق يوم التأسيس السعودي يوم 22 فبراير من كل عام، وهو اليوم الذي تأسست فيه الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في عام 1727، وقد كان الإمام محمد بن سعود حاكمًا لمدينة الدرعية، وقد استطاع أن يوحد قبائل المنطقة تحت رايته، وتمكن من تأسيس الدولة السعودية الأولى التي استمرت حتى عام 1818.

موعد اجازة يوم التأسيس السعودي 1445

يوافق يوم التأسيس السعودي 1445 للقطاعين العام والخاص يوم الخميس 22 فبراير 2024، وقد صدر قرار من مجلس الوزراء السعودي بمنح القطاعين العام والخاص إجازة رسمية بمناسبة هذه المناسبة المجيدة تخليدًا لإحياء ذكري المملكة الكريمة.

مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

تتنوع مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس السعودي بالمملكة، وتتضمن العديد من الفعاليات والاحتفالات التي تجسد تاريخ وحضارة المملكة العربية السعودية، ومن أبرز مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس السعودي ما يلي:

  • عروض فنية وثقافية تراثية.
  • معارض تاريخية وتراثية.
  • مسابقات وأنشطة ثقافية ورياضية.
  • عروض نارية وألعاب ضوئية.

اهمية الاحتفالات بيوم التأسيس

وتهدف هذه الاحتفالات إلى إحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، وتعزيز الانتماء الوطني لدى أبناء المملكة العربية السعودية، حيث يمثل يوم التأسيس السعودي مناسبة وطنية مهمة للمملكة العربية السعودية،

حيث يجسد تاريخ وحضارة المملكة، ويعزز الانتماء الوطني لدى أبناء المملكة. كما يؤكد يوم التأسيس السعودي على استمرارية الدولة السعودية على مر العصور، ويعكس عزيمة وقوة أبناء المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *