تعرف على يوم التأسيس السعودي 1445 وأهم فعاليات الإحتفال؟

يوم التأسيس السعودي 1445 هو من أكبر المناسبات التي تشهدها المملكة العربية السعودية سنويًا، ويعد هذا اليوم تاريخ يشهد على جذور وتاريخ السعودية وكل ما قابل السعودية في طريق ازدهارها وتطورها، ويعد يوم تأسيس السعودية هو يوم 22 من شهر فبراير الميلادي من كل عام، ولكن ما يبحث عنه المتسائلون هو يوم التأسيس حسب الشهر الهجري الذي تعتمده المملكة والذي عادة ما يتغير في كل عام، ومن خلال هذا المقال الذي بين يدك سوف نتعرف على موعد يوم التأسيس السعودي بالتاريخ الإسلامي الهجري.

يوم التأسيس السعودي 1445

يعتبر اليوم السعودي هو يوم عالمي تشهده المملكة وأبنائها ويتم إعطاء إجازات رسمية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة والمدارس ثلاث أيام، وتم صدور غرامة مالية في حق من يخالف قانون الأجازات، يصادف اليوم السعودي يوم 12 من شهر شعبان أي ما يوافق الشهر الثامن هجريًا، ويتم الاحتفال في هذا اليوم بذكرى تأسيس السعودية عام 1727 على يد الإمام الأكبر محمد بن سعود قبل ثلاث قرون مرت.

أشهر فعاليات يوم التأسيس

احتفالا باليوم الوطني التأسيسي السعودي قدمت وزارة الداخلية والحكومة بعض الفعاليات الترفيهية منها:

  • تتزين السماء بالألعاب النارية في أكثر من خمسة عشر مكان يمكن رؤيتها بوضوح في منتزه الملك عبد الله.
  • بعض العروض الجوية التي تنشر علم السعودية في السماء.
  • عرض الدرون الذي يزين السماء بصورة الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد، وذلك بالقرب من رياض سيتي بوليفارد في مساء اليوم.
  • عروض بحرية تخوض الأسطول الشرقي والغربي معها بعض الزوارق العسكرية يتم استعراض نهارات العسكريين فيها.
  • مسيرات عسكرية تجوب شوارع المملكة معها العربات والخيول، ويتم توزيع الأعلام والزينة في جميع الشوارع مع تزين جميع الميادين في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *